احذر الرسائل المزيفة لتوثيق صفحاتك على الفيس بوك

VerifiedPageOwnershipRequestPermanent

ظهرت مؤخرًا العديد من الرسائل والطرق المزيفة التي توهم المستخدمين بتوثيق صفحاتهم التجارية على الفيس بوك. ولكن للأسف رغم التحذيرات العديدة التي تقوم بها الشركة، إلا أن  هناك عشرات الصفحات تمت سرقتها من قبل قراصنة مجهولين و ذهبت ضحية هذا الاحتيال.

ولسوء الحظ انتشرت هذه الأيام عملية احتيال جديدة لسرقة الصفحات، تتم من خلال ظهور إشعار لحساب المستخدم، كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق، يطلب منه الموافقة على شروط الاستخدام لتوثيق الصفحة، وبمجرد ضغط الضحية على زر الموافقة يفقد كل حقوق الملكيّة التي يكتسبها لإدارة صفحته.

ولا يزال الأمر إلى حد هذه اللحظة غامض جدًا بالنسبة للكثيرين، لأن طرق الاحتيال المعتادة تتم من خلال نشر روابط ورسائل سبام أو تحميل بعض الإضافات والبرامح الخبيثة، إنما هذه الطريقة الجديدة توهم أي مستخدم ليس على درايةٍ بالأمر، أن هذا الإشعار قادم من قِبل الفيس بوك.

وبالتالي وجب التنبيه لتحذيركم من ضرورة أخذ احتياطاتكم كاملة، كما يجب أن تكونوا على درايةٍ تامة بأنه لا توجد أي طريقة لتوثيق الصفحات حاليًا؛ لأن الفيس بوك ببساطة يقوم بنفسه بالإتصال بأصحاب الصفحات عن طريق الإيميل ويطلب الوثائق القانونية اللازمة ليتم توثيقها فيما بعد “مجانًا”.