مايكروسوفت تعزز من حماية ون درايف وأوتلوك.كوم

مايكروسوفت تعزز من حماية برامجها

أعلنت شركة مايكروسوفت عن سلسلة من التحسينات لكلٍّ من ون درايف وأوتلوك.كوم، التي نستطيع أن نعتبرها وفاء بوعدها لتزويد المستخدمين بتعزيز الحماية والشفافية لبعض منتجاتها الرئيسية.

ابتداءً من اليوم، سيتم حماية حسابات أوتلوك.كوم بنظام التشفير TLS للرسائل الواردة والصادرة على حدٍّ سواء، وهو ما يعني أنه سيتم تشفير كافة الرسائل المُرسلة تلقائيًا أثناء انتقالها بين ملقمات مايكروسوفت، وكذا المتلقّي إذا كانت ملقماته تستخدم نفس نظام التشفير.

وفي الوقت نفسه، سيستفيد مستخدمو أوتلوك.كوم بنظام PFS (Perfect Forward Secrecy) الذي يضيف طبقة جديدة من الحماية عند إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني من حسابات مايكروسوفت.

بالنسبة لخدمات ون درايف السحابية، بدءًا من اليوم طُبِّقَ عليها هي الأخرى نظام التشفير PFS، مما يعني أن جميع من قام بتخزين ملفاته على الخدمة السحابية سيحصلون على المزيد من الحماية، ليس فقط على منصة سطح المكتب، ولكن عبر تطبيقات المنصات المحمولة أيضًا.

وبعيدًا عن أنظمة الحماية والتشفير، أعلنت مايكروسوفت كذلك عن افتتاح مركز الشفافية، والذي من المفترض أن يسمح للحكومات في جميع أنحاءِ العالم بتحليل شفرة المصدر لمختلف منتجاتها، بما في ذلك نظام التشغيل ويندوز وسكايب؛ للتأكُّدِ من عدم وجود منافذ أو أبواب سرية تسمح بالتجسس. ويُفترض أن يواجه هذا الإجراء تلك الادعاءات والمزاعم الأخيرة بأن مايكروسوفت لديها بعض الأكواد البرمجية الخفية في برامجها تسمح لها بالتجَسُّسِ على مُستخدِميها، فضلًا عن التعاون مع وكالة الأمن القومي.

وقالت مايكروسوفت أنه سيتم افتتاح أكثر من مركز للشفافية في مواقع أخرى في جميع أنحاء العالم، لذلك نتوقع المزيد من الإعلانات حول هذا الأمر في الأشهر المُقْبلة في مختلف الدول.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك