فيس بوك يشجع المستخدمين على إلغاء متابعة الصفحات

YouCanUnfollow650

يبدو أن شبكة فيس بوك بدأت هذه الأيام بتشجيع مستخدميها للقيام بإلغاء المتابعة من صفحات فيس بوك. حيث أدرجت زر جديد تحت منشورات الصفحة الرئيسية، يُخبر صاحب الحساب بإمكانيّة إلغاء المتابعة Unfollow مباشرةً دون الاضطرار للدخول إليها من الرابط، كما هو مُوضَّح في الصورة بالأعلى.

وقد عبّر الكثير من مدراء الصفحات عن استياءهم الشديد تجاه هذا الخبر، خاصة بعد تراجع تفاعل المعجبين بنسبة كبيرة في الأشهر القليلة الماضية، حيث يصل كل منشور إلى أقل من 1% من المشتركين بالصفحة، باستثناء صفحات المشاهير والصفحات المُوثَّقة من قِبل فيس بوك.

وتسعى الشبكة من خلال هذا الأمر إلى تشجيع المستخدمين على الدفع مقابل كل منشورٍ جديد، حتى يصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس، والحل الوحيد الذي يجب اتباعه تجاه هذه المشكلة هو تشجيع المعجبين شيئًا فشيئًا على متابعة التحديثات من خلال تلقي الإشعارات.

المصدر

 

  • mojtaba

    يبدو ان فيس بوك بدأت تعاني مشكلات Performance علي اداء قاعدة بيانات mysql وهي بهذا تحاول تقليل عمليات الاستفسار query لان كل عملية متابعه تمثل اضافة استعلام لصف جديد لجدول اابيانات الذي يحمل البيان المراد مشاهدته

    • Amine Mesbah

      هذا كلام فارغ، فخوادم فيسبوك لن تتضرر من اشتعلامات اضافية و هي التي تخدم ما يزيد على المليار مستخدم و معدة لما هو أكثر..
      الفكرة جلها يتلخص في أموال الاعلانات و تقليل عمليات نشر المحتوى الغير مرغوب فيه.

  • بالفعل هدف الفيس بوك هو اجبار أصحاب الصفحات علي الدفع من أجل الحصول علي المزيد من المشاهدة والمزيد من الزائرين ..

  • Sara Ahmed

    شكرا على الموضوع الرائع….
    اجمل واروع صور فيس بوك و صور غلاف جميلة ومميزة ورائعة
    صور للفيس
    صور فيس بوك
    صور غلاف فيس بوك
    .,

تعليقات عبر الفيسبوك