فوجي فيلم تطلق كاميرتها X-T1 في السعودية

Fujifilm X-T1

أطلقت شركة فوجي فيلم اليابانية كاميرا X-T1 في المملكة العربية السعودية. وتتميز هذه الكاميرا بعدسةٍ قابلة للتبديل، كما تقدّم X-T1 ميزات مُطوّرة على نظام SLR، وأداة تعديلٍ ميكانيكية، وهي مقاومةٌ للعوامل الجوية (عندما يتم تركيب العدسة الخاصة المقاومة للعوامل الجوية).

كل ذلك بالإضافة إلى المزايا الأساسية التي تتمتع بها سلسة كاميرات X، كالحجم المدمج، وقابلية الحركة الممتازة والأداء عالي السرعة. كما تتمتع X-T1 بعين فاحصة إلكترونية من شبه المستحيل تمييزها عن العين الفاحصة البصرية التقليدية، وذلك بفضل سرعتها الفائقة في عرض المشهد.

الميزات الرئيسية لكاميرا فوجي فيلم X-T1

  • عين فاحصة الكترونية مُطوّرة

1. عين فاحصة عالية الدقة 2.36 مليون نقطة بتقنية OLED
2. أعلى نسبة تكبير للعين الفاحصة في الكاميرات الرقمية بمقدار 0.77x
3. زاوية إظهار واسعة (38° عمودياً و31° أفقياً)
4. سرعة آنية فائقة للعين الفاحصة مع تأخير زمني بمقدار 0.005 ثانية (أقل بنسبة 1/10 مما هو متوفر في النماذج الحالية)
5. أربعة أوضاع مختلفة للعرض: الكامل، والعادي، والمزدوج والعمودي.

  • تقنية ثورية في مجال العين الفاحصة الآنية

تجمع العين الفاحصة الإلكترونية بين مجال رؤيةٍ فريدٍ وواسع الزاوية، جنباً إلى جنب مع أعلى نسبة تكبير (x0.77) تتميز بها كاميرا رقمية في العالم.

وتوفر X-T1 من خلال عينها الالكترونية الفاحصة تجربة فريدة لالتقاط الصور. إلا أن ما يميّزها بالفعل عن غيرها من الكاميرات هو سرعة عرض المشاهد التي تتميز بها هذه العين الفاحصة مع تأخير زمني بمقدار 0.005 ثانية فقط وهو ما يساوي عُشر سرعة الكاميرات الرقمية التقليدية.

  •  تصميمٌ متين ومقاومٌ للعوامل الجوية

بقدر ما تتمتع به كاميرا X-T1 من جودة في المظهر وطريقة التعامل، تتميز أيضاً أنها قوية بما يكفي لتحمل جميع مهام التصوير أياً كانت. جسم الكاميرا مقاوم للغبار ومقاومة للماء بفضل ما يقرب من 80 نقطة من الإغلاق المحكم المقاوم للعوامل الجوية، مما يعطيها الكثير من الحماية من الأوساخ والرطوبة.

ومع ما تقدمه من مقاومةٍ للتجمّد حتى – 10 درجة مئوية، تتيحُ مجالاً كاملاً لالتقاط الصور دون الحاجة إلى للقلق فيما يتعلق بالظروف الجوية أو الفصول، وتتمتع شاشة LCD بزجاجٍ مُقسّى لحمايةٍ إضافيةٍ في الهواء الطلق.

  •  طريقةُ تعاملٍ تقليدية، واستجابةٌ حديثة

كاميرا X-T1 هي بدون شك أداة التصوير المناسبة لكل احتياجاتك، وذلك بفضل خمس أدوات تعديلٍ ميكانيكية على اللوحة العلوية، وأداتي تعديل أوامر على الوجه الأمامي والوجه الخلفي وستة أزرار وظيفية قابلة للتعديل بالكامل حسب الرغبة.

  •  استجابة سريعة غير محدودة، وأسرع ضبطٍ تلقائيٍّ للصورة في العالم

– أسرع ضبطٍ تلقائيٍّ للصورة في العالم مع تحقيق زمنٍ مقداره 0.08 ثانية
– التوافق الأول من نوعه عالمياً مع بطاقات الذاكرة UHS-II SD الفائقة السرعة.

  •  جودة ذات بنية رائدة مع سهولة في التشغيل

جسمٌ مصمتٌ من المغنيزوم يوفر تصميماً متيناً ودائماً، بحجم مضغوطٌ ووزن خفيف.

  •  إكسسوارات مكملة لصور ذات دقة عالية

قبضة البطارية العمودية (VG-XT1) التي تندمج بشكلٍ تام مع الجسم في كلٍّ من الوضع العمودي والعادي حد سواء، كما تتميز بمقاومتها للعوامل الجوية.

  • وظائف لاسلكية محسّنة

– يتيح كل من تطبيق “كاميرا فوجي فيلم عن بُعد” المجاني ووظيفة “الاتصال اللاسلكي” للمستخدمين التقاط الصور عن بعد باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

– وظائف لاسلكية عبر كاميرا فوجي فيلم عن بُعد تشمل ضبط الصورة باللمس وتحرير المصراع للقطات والأفلام، وسرعة مصراع الكاميرا، والفتحة، والتعويض عن الانكشاف.

– نقل فوري ووضع علامات للصور عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

– يتيح تبادل البيانات عبر الـشبكات اللاسلكية إمكانية إنشاء نسخة احتياطية من البيانات الموجودة في الكاميرا وحفظها على جهاز الكمبيوتر لاسلكياً.

تعليقات عبر الفيسبوك