قوقل تستحوذ على الخدمة الموسيقية Songza

Songza - Mobile Screenshot

أعلنت شركة قوقل عن استحواذها على خدمة بث الأغاني والموسيقى Songza في صفقة لم تفصح عن قيمتها وستعمل خلال الأشهر القادمة على دمج تقنية الشركة الذكية في إنشاء قوائم التشغيل مع خدمات Google Play Music وربما مع يوتيوب أيضاً.

و ستبقى الخدمة قائمة حالياً كتطبيق منفصل، إلا أن الصفقة بحد ذاتها تبين الإهتمام المحموم من قبل الشركات الكبرى حول صناعة الموسيقى, نلاحظ أن آبل مع بيتس و أمازون والآن قوقل كلها تبحث عن تمييز منصاتها وخدماتها عبر تقديم خدمة بث موسيقى ممتازة.

ويسمح تطبيق Songza تصفح قوائم تشغيل جاهزة من اغاني بحسب مزاج معين أو توقيت معين، مثلاً يمكنك طلب أن يشغل لك التطبيق اغاني لتعزيز احساسك بالثقة بنفسك، أو اغاني تناسب الصباح، أو اغاني مناسبة للقيادة وغيرها الكثير.

وعندما أطلقت شركة بيتس في يناير خدمتها الموسيقية سمحت للمستخدمين إنشاء قوائم التشغيل بناءاً على عدة معايير مثل المزاج العام و الموقع الجغرافي و النشاط، و Songza توفر مثل هذه المزايا منذ 2010 عندما كانت خدمة موسيقية متاحة على الويب فقط. وفي العام التالي أطلقت تطبيقها على الهواتف الذكية و نمت قاعدة مستخدميها لتصل إلى 5.5 مليون مستخدم نشط.

وعلى الرغم من عدم الكشف الرسمي عن قيمة الصفقة إلا أن مصادر مقربة تقول أن الشركة حصلت على تمويل جديد مؤخراً بقيمة 6.7 مليون دولار ما جعل قوقل تعرض حتى 15 مليون دولار للإستحواذ عليها.

وفي خدمة قوقل الموسيقية الحالية يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل بناءاً على الذوق العام والنمط المفضل وذلك بدءاً من اغنية محددة أو ألبوم كامل. وتستخدم قوقل عدة خوارزميات معقدة للتعرف على الأغاني التي يفضلها المستخدم وتدرجها في قوائم التشغيل.

المصدر

  • vipnt.net

    غريبه صارت كل شئء تاخذه

  • feils fitch

    هل يمكننا استخدامه ببريد جي مايل

تعليقات عبر الفيسبوك