صور مسربة تؤكد امكانية بيع وشراء المنتجات عبر تويتر

fancybuynow

في شهر فبراير الماضي ظهرت مجموعة من الصور التي تبين أن تويتر تعمل على إدخال التجارة الإلكترونية إلى شبكتها الإجتماعية حيث سيمكنك بيع أو شراء المنتجات من خلال التغريدات.

في الحقيقة كانت تلك الصور تصميمية وليست حقيقية لتجارب تجريها تويتر، بل عرضتها Fancy لما قامت بعرض تقديمي على تويتر حول كيف يمكن استخدام الشبكة الإجتماعية في التجارة الإلكترونية، ولم تقدم تويتر أي تعليق حول الموضوع.

وبعد اربعة أيام من ظهور الصور التصميمية السابقة حول فكرة دمج التجارة الإلكترونية مع تويتر، نشرت تويتر إعلان توظيف تطلب فيه عدة موظفين ليعملوا في مناصب تتعلق بهذا المجال مثل مدير منتج و مدير تسويق و مدير أول عن الشراكات التجارية.

واليوم ظهرت لنا صور جديدة تبين وجود زر Buy now ضمن تطبيق تويتر الرسمي على الهواتف الذكية. و يقول موقع Re/code الذي نشر الصورة أنه عند الضغط على الزر فإنه يوجهك إلى صفحة الدفع التي تفتح ضمن تطبيق تويتر بدون التأكد فعلياً من هذا الأمر.

ولم يعلق كل من تويتر ولا Fancy عن هذه الصورة الجديدة أيضاً. لكن هذه الصور ليست تصميمية بل حقيقية هذه المرة وهذا الأمر لا يمكن أن يحصل بدون موافقة تويتر ولو على سبيل التجربة، لذا يمكن الجزم أن خدمة التسوق داخل تويتر أصبحت قريبة.

يذكر أن تويتر عقدت اتفاقية مع أمازون في شهر مايو الماضي تتيح لمستخدمي متجر أمازون اضافة المنتجات إلى سلة التسوق عبر إرسالة تغريدة مع هاشتاغ معين، لكن هذا التكامل بين المنصتين لا يسمح لمستخدمي تويتر دفع قيمة المشتريات مباشرة من خلال التغريدات أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك