الصين تحظر استخدام مايكروسوفت أوفيس في مؤسساتها الحكومية

الصين تحظر مايكروسوفت أوفيس

قامت الصين بخطوة هامة في تاريخها من شأنها الابتعاد عن برمجيات مايكروسوفت تمامًا. وبعد شهر من قرارها بحظر استخدام ويندوز 8 على أجهزة الكمبيوتر الحكومية، قررت أن تحظر برمجيات مايكروسوفت أوفيس كذلك.

في حين لم نر أي تفاصيل واضحة لمثل هذا القرار، فإنه من الواضح جدًا أن مايكروسوفت تخسر أرضها في الصين، التي لا تزال واحدة من أكبر الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن مستويات القرصنة في الصين لا تزال مرتفعة، فإن مايكروسوفت ترى أن وجودها في الصين هي فرصة كبيرة لها، لذلك لا تزال تسعى في عقد مفاوضات مع السُّلُطات المحلية للتأكد من أن منتجاتها، بما في ذلك ويندوز 8 وأوفيس، ستحصل على فرصة مُقبلة لتثبيتها على الأجهزة الحكومية.

كل الدلائل تشير إلى أن سبب هذا الحظر هو انسحاب دعم مايكروسوفت لنظام ويندوز إكس بي. ربما كان هذا القرار صادمًا للصين، خاصة عند معرفة أن الأجهزة الحكومية قد انتقلت مؤخرًا لشراء إصدارات أصلية من ويندوز إكس بي، مما جعل مسؤولو الدولة أن مايكروسوفت مخطئة في هذا القرار؛ حيث كان ينبغي عليها – على الأقل- توفير الدعم لحمايتهم بعد عملية الترقية المُوسعة.

وكما هو واضح، رفضت مايكروسوفت القيام بذلك، وأوضحت أن الصين مثلها مثل أي دولة أخرى، ويتوجب عليهم ترقية أجهزتهم لاستخدام ويندوز 7 أو ويندوز 8.1.

مايكروسوفت، بصراحة، لا تلومنَ إلا نفسكِ!

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك