التقارير

مراجعة هاتف أوبو فايند 7 أى

IMG_8185 copy

نقدم لكم اليوم مراجعة للهاتف الصيني Oppo find 7a أوبو فايند 7 أى الخارق، والذي يعتبر منافسًا شديدًا للأجهزة الخارقة المتوفرة بالسوق، مثل إتش تي سي ون إم 8 وسامسونج جالاكسي إس 5 وسوني إكسبيريا زد 2.

التصميم:

يأتي الهاتف بتصميم جميل وخامة تصنيع جيدة، فمن الخلف تجد أن الغطاء مصنوع من مادة Sturdy and Flexible Material، وهي أفضل من البلاستيك الخام الذي يشعرك برداءة في التصنيع أثناء استخدامك للهاتف. كما تم تصميم الهاتف بأطراف حادة ومادة من الكروم تحيط بالهاتف من الجوانب، ومن الأمام يأتي الهاتف بطبقة زجاجية قوريلا قلاس 3 ضد الخدش كما هي المستخدمة بالكثير من الهواتف الخارقة الجديدة. من يمين الهاتف يأتي بأزرار التحكم بالصوت ومن اليسار زر التشغيل والقفل ومن الأسفل فتحة مايكرو يو إس بي 2.0 للشحن ونقل البيانات.

من الأعلى، يوجد المنفذ الصوتي، ومن الأمام ستجد الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل وسماعة للمكالمات وازرار التحكم أسفل الشاشة تحتوي على زر العودة والقائمة والقائمة الرئيسية تأتي بإضاءة بيضاء منخفضة نسبيا. وتحت هذه الأزرار توجد إنارة خاصة بالتنبيهات تسمى سكاي لاين، وهي جميلة وممتازة كما أتمنى أن تأتي بألوان مختلفة غير اللون الأزرق.

أما من خلف الهاتف هناك كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل مع فلاش إل إي دي مزدوج وسماعت خارجية بالأسفل ممتازة وخلف الغطاء يوجد منفذ مايكرو إس دي للذاكرة الذي يتحمل حتى 128 جيجابايت ومنفذ شريحة مايكروسيم وبطارية بحجم 2800 ميلي أمبير سنتحدث عنها لاحقاً .

IMG_8191

الشاشة:

تأتي الشاشة من نوع LCD IPS وبحجم 5.5 بوصة مع وضوح 1080. كما يأتي الهاتف بنسخة أعلى تتوفر بها شاشة بدرجة وضوح 2K. الشاشة بشكل عام ممتازة وجميلة وتعرض الألوان بشكل ممتاز، بداية من عرض النصوص وصولاً إلى الألعاب وتعتبر إستجابة الشاشة ممتازة. أما من ناحية الإضاءة تعتبر جيدة ولكن ليست بالكافية خصوصاً تحت أشعة الشمس.

IMG_8164

الأداء:

كما هو الحال لدى الهواتف عالية المواصفات، أتى هاتف أوبو فايند 7 أى بمعالج سناب دراجون 801 رباعي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز، مع معالج للرسوميات أدرينو 330 وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت. الفرق الذي بينه وبين النسخة الأعلى أن هذا الأخير لديه معالج سرعته 2.5 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية قدرها 3 جيجابايت. أداء الهاتف جدا ممتاز؛ سريع وسلس ولا يوجد أي تعليقات أو مشاكل بإغلاق التطبيقات بصورة مفاجئة، حتى مع الألعاب ذات الرسوميات العالية .

IMG_8188 copy

البطارية:

يحمل الهاتف بطارية سعتها 2800 ميلي أمبير، كما يحمل تقنية نادرًا ما نجدها بالهواتف الأخرى، وهي تقنية الشحن السريع، حيث يمكن شحن الهاتف من الصفر حتى المئة بأقل من ساعة واحدة، وكذلك يصل شحنه إلى 1% خلال 30 ثانية فقط. هذه التقنية تعتمد بشكل كبير على الشاحن الذي يأتي مع الهاتف الهاتف يمكنك استخدامة يوم كامل إستخدام عادي .

IMG_8224 copy

النظام والواجهة:

يعمل هاتف أوبو فايند 7 أى بنسخة أندرويد جيلي بين 4.3 مع واجهة Color OS v1.2 الجميلة والمعدلة بشكل كامل، والتي لديها طابع مميز جداً مع وظائف مميزة سهلة التعامل. ولن تجد مشكلة بالتعامل معها مع وفرة بالثيمات التي يتوفر بها تعديل كامل للأيقونات والواجهة وشاشة القفل. كما يمكنك الضغط مرتين على الشاشة لفتح الشاشة ومرتين على القائمة الرئيسة لإغلاق الشاشة. يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على القائمة الرئيسية لتشغيل الفلاش.

من أجمل الميزات التي أعجبتني بالهاتف هو أنه يمكنك سحب الشريط العلوي من جهة اليسار والرسم على الصفحة التي تسمى Gesture للقيام بأشياء محددة مسبقاً أو يمكنك تحديدها. مثلا إذا أردت تشغيل تطبيق الكاميرا ترسم دائرة، كما يمكنك أيضا إستخدام هذه الخاصية والشاشة مقفلة. الهاتف يحصل على دعم فني وتحديثات سريعة، ويبدو أن الشركة تود الدخول للمنافسة وبقوة كما سيأتي بنسخة أندرويد كيت كات مع واجهة Color OS 2.0 قريبا وهو بطور البيتا حالياً.

IMG_8176 copy

الكاميرا:

الهاتف يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، التي تحمل مستشعر من شركة سونيEXMOR وفلاش إل إي دي مزدوج، مع واجهة بسيطة وجميلة لتطبيق الكاميرا الذي يتوفر فيه خاصية البانوراما وإل إتش دي آر وخاصية Ultra HD، التي من شأنها أن تقوم برفع دقة وضوح الكاميرا إلى 50 ميجابكسل مع توفير تفاصيل أكثر بالصورة. هذه القدرة تأتي من النظام وليس من الهاردوير الخاص بالكاميرا الذي يقوم بمعالجة الصورة لجعلها تصل لهذا القدر من الوضوح.

ويستطيع أوبو فايند 7 أى تصوير فيديو بتقنية 4K بسرعة 30 إطار بالثانية وأيضا التصوير بتقنية Full HD 1080 بسرعة 60 إطار بالثانية. كما يحمل الهاتف كاميرا أمامية تعتبر ممتازة لمحبي أخذ صور السلفي تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع مستشعر للحركة والإضاءة .

وهنا بعض من نماذج التصوير :

سياسة الضمان:

أجهزة شركة أوبو لايوجد لها وكيل رسمي بالشرق الأوسط. والكثير يتسائل عن ماذا يحدث عند تعطل الهاتف؟ شركة أوبو لديها سياسة خاصة بالضمان، بحيث أن الهاتف مضمون خلال السنة الأولى من الشركة الأم والسنة الثانية من موقع oppostyle.com التي تقوم بإصلاح جهازك وتعويضك بقيمة بوليصة الشحن المدفوعة لـ DHL أو تزويدك ببوليصة شحن مسبقة الدفع.

المواصفات التقنية:


الأبعاد 152.6×75×9.2 ملم


الوزن 171 جرام


المعالج Qualcomm Snapdragon 801 2.3GHz


معالج الرسومات Adreno 330


نظام التشغيل آندرويد 4.3 جيلي بين


البطارية 2800 ميلي أمبير


الذاكرة العشوائية 2 جيجا بايت


السعة التخزينية 16 جيجابايت


السعة التخزينية الخارجية تصل حتى 128 جيجابايت


الإتصال 3G/4G – WiFi – GBS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0


حجم الشاشة 5.5 إنش


نوع الشاشة LCD IPS


وضوح الشاشة 1080 في 1920


الكاميرا الخلفية 13 ميجابكسل



المميزات:

  • خامة التصنيع ممتازة
  • تقنية الشحن السريع
  • أداء رائع
  • سعر منافس

العيوب:

  • نظام الأندرويد جيلي بين

[review]

بنهاية المراجعة هل تعتقد أن الهاتف يستحق الإقتناء وما هو رأيك عن الهواتف الصينية عالية الجودة ؟

‫7 تعليقات

  1. بالنسة لشاشة النسخة الاعلى لا أظنها 2K لان الموقع مذكور فيه QHD
    كواد اتش دي وليس توكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى