باقة من التطبيقات الإسلامية والرمضانية على الأندرويد

غداً الأحد يكون أول أيام شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية، أعاده الله عليكم بالخير والبركة، وبدورنا في عالم التقنية جمعنا لكم باقة من أبرز التطبيقات الرمضانية والإسلامية على نظام الأندرويد لتصحبكم خلال الشهر الفضيل.

1
حقيبة الصائم

يشمل كل ما يحتاج إليه الصائم من فتاوى و نصائح طبية وصحية ويقدم معلومات عن طرق التغذية الرمضانية السليمة و يعرف بالممارسات الغذائية الخاطئة، كما يحوي قسم خاص بالنساء.

2

رمضان 2014

يحوي على أوقات الآذان والإمساكية الكاملة مع أحاديث رمضانية صحيحة و نقل لصلاة التراويح مباشرة بالإضافة إلى رسائل رمضانية مصورة و نصية.
3

أجندة رمضانية

يتناول هذا التطبيق فكرة الأجندة اليدوية بطريقة مختلفة، حيث تتمحور حول انتقاء نصائح رمضانية و أسئلة و أجوبة يحتاجها المسلم في الشهر الكريم، بالإضافة إلى يوميات محفزة و أدعية لمناجاة الله عز وجل.

4

صلاتي
تطبيق يعرض مواقيت الصلاة في مدينة المستخدم بالإعتماد على الموقع الجغرافي، كما يرسل تنبيه عند موعد كل صلاة و يحوي أيضاً على بوصلة لمعرفة موقع القبلة و إمكانية تحويل التاريخ من الهجري للميلادي والعكس ويدعم اللغتين الإنكليزية و العربية.

5

حصن المسلم

يحوي مجموعة كبيرة من الأذكار التي يحتاجها المسلم خلال يومه، ويمكن تصفح الفهرس أو البحث مباشرة في التطبيق وأيضاً يمكنك نسخ الأذكار ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية و البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة.

6

أدعية رمضان

مجموعة من الأدعية الرمضانية بصوت أشهر قراء الوطن العربي، ويمكن أيضاً تحميل الأدعية على جهازك لسماعها في أي وقت، ويحوي التطبيق دعاء القنوت وختم القرآن و ليلة السابع والعشرين من رمضان وغيرها بأصوات المشايخ العفاسي، المعيقلي، السديس، القرضاوي وغيرهم.

7

أنت ورمضان

تطبيق شامل يحوي كل ما يلزم المسلم، ويضم القرآن الكريم و أوقات الصلاة واتجاه القبلة و الأذكار اليومية و امساكية رمضان ودليل الحاج والمعتمر. كما يمكن جدولة ختمة القرآن ليحسب لك التطبيق مستوى الإنجاز وغيرها الكثير.

8

صحيح الأذكار

تطبيق يحوي الكثير من الأذكار الصحيحة التي خرجها البخاري ومسلم التي تهم المسلم في نهاره وليله، منها على سبيل المثال أذكار الصباح والمساء و الاسيقاظ والنوم واليوم والليلة و فوائد سور القرآن و رقى العين و أذكار الدخول والخروج و مجموعو من الأحاديث والأدعية في عدة نواحي.

9

أحاديث لا تصح

نتيجة انتشار العديد من الأحاديث النبوية الرائجة والتي لا تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم، قامت مؤسسة الدرر السنية بجمع الأحاديث المنتشرة هذه والتي لايصح نسبها للرسول. المميز في التطبيق أنه يعمل بدون اتصال بالإنترنت ويتم تحديث دورياً بإضافة المزيد من الأحاديث إليه.

وإن كان لديكم تطبيق آخر تودون ادراجه في القائمة، نرجو ذكر اسمه و وصف قصير عنه مع رابط التحميل في التعليقات لإضافته. و كل عام وانتم بألف خير.

احسان

إحسان

يحوي تطبيق إحسان الأساسيات التي يحتاجها المسلم في شهر رمضان، مثل الإمساكية التي تعرض الوقت المتبقي للإفطار والتاريخين الهجري والميلادي و مواقيت الصلوات بحسب المدينة. و يحوي الأذكار لمختلف الأوقات و الأحداث و الأدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية.

ويوفر التطبيق أيضاً بوصلة لتحديد اتجاه القبلة حسب المكان الذي يتواجد فيه المستخدم. و عبر ركن رمضانيات يمكنك التعرف على مجموعة من الأطعمة و الأطباق لمساعدة ربات البيوت على تنوع سفراتها بالإضافة إلى خلفيات و صور وكاريكاتيرات رمضانية.

والمميز في التطبيق وجود منبه خاص للتذكير بأوقات السحور والإمساك ن الفطور، وأيضاً هناك مؤذن يذكرك صوتياً بأوقات الصلوات و تنبيه آخر وهو المذكر لتذكيرك بقراءة الأذكار و الأدعية عند وقتها.

شكراً آلاء أبو صبرة على المساعدة

تعليقات عبر الفيسبوك