300 مليون تغريدة حول #كأس_العالم حتى الآن

twitter-user-growth

تشجيع المنتخبات المشاركة في كأس العالم لايكون على مدرجات الملاعب أو أمام شاشات التلفاز فقط، فاليوم مع الشبكات الاجتماعية اصبحت جزء اساسي من التواصل والتشجيع ومتابعة أحداث مباريات البطولة.

وقالت تويتر أن المستخدمين كتبوا أكثر من 300 مليون تغريدة حول كأس العالم خلال الأيام الخمس عشرة الأولى، وبالمقارنة فهذا العدد تقريباً ضعف عدد التغريدات المتعلقة بأولمبياد لندن 2012 التي وصلت إلى 160 مليون تغريدة خلال 16 يوم فقط.

ونلاحظ أن النشاط على تويتر مع البطولات العالمية لايقتصر فقط على زيادة عدد التغريدات، بل أيضاً المستخدمين النشطين. ففي صيف 2012 كان عدد مستخدمي تويتر النشطين شهرياً، أي الذين يسجلون دخولهم مرة واحدة في الشهر على الأقل 150 مليون مستخدم، وفي نهاية مارس 2014 وصل هذا العدد إلى حوالي 255 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وشهدت المباراة الافتتاحية ما بين البرازيل و كرواتيا أكبر معدل من التغريدات حول مباراة كأس العالم، وهذا الأمر ليس غريباً كون 78% من مستخدمي تويتر خارج أمريكا.

وهناك حساب رسمي خاص بتحليل البيانات والتغريدات على تويتر ونشر معلومات عنها، وحالياً يغطي احداث كأس العالم وتفاعل الشبكة الاجتماعية معها، مثلاً يعرض تحليلات عن أكثر اللاعبين الذين تم البحث أو الكتابة عنهم خلال مباراة معينة، وحتى الملاعب والمدن وغيرها. ونذكر أيضاً خدمة اتجاهات قوقل الخاصة بكأس العالم التي اطلقتها قبل بدء البطولة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك