قوقل ترجو مُساعدتك .. فيما يلي

قوقل

إذا كنتم من الحاضرين أو حتى جئتم في أعقاب مؤتمر قوقل للمطورين I/O 2014، ربما علمتم أن عملاقة البحث تخطط لجلب الإشعارات وتطبيقات أندرويد إلى أجهزة كروم بوك (نظام تشغيل قوقل لمنصة سطح المكتب).

وفي حين أن الأمر يبدو مُثيرًا، لكن لا نستطيع أن نُترجم هذا المعنى إلى أن كل التطبيقات الموجودة في متجر قوقل بلاي سيتم ربطها على جهاز كروم بوك، أو على الأقل لن يكون ذلك في البداية على أي حال.

إلى الآن الأمور واضحة؟ جيّد، في مؤتمر قوقل، تم الكشف عن القليل من التطبيقات التي احتوت على ميزة الربط بين أندرويد وكروم بوك، بما في ذلك إيفرنوت، وفاين، وفليبورد.

طيب، هل تعلمون أن قوقل بحاجة إلى مُساعدتكم الآن؟ حيث تطلب منكم قوقل اختيار التطبيقات التي ترغبون في رؤيتها على كروم بوك. وبينما يبدو أن الشركة تتعامل مع الأمور بهدوء وبطء، إلا أن هذا لا يعني أننا لن نرى جميع تطبيقات قوقل بلاي على نظام تشغيل كروم يومًا ما. لكن في الوقت الراهن، تريد قوقل التركيز على مجموعة محددة من التطبيقات، والتي تُعدُّ أكثر فائدة للمُستخدِمين.

ولهذا الأمر تحديدًا، وضعت قوقل استطلاع خاص، من شأنه أن يسأل المستخدمين على التطبيقات المرجو رؤيتها على منصة كروم. ومن أجل تبدوا آرائكم، سيتوجَّب عليكم تقديم إجاباتكم مصحوبة برابط التطبيق من متجر قوقل بلاي. سيكون عليكم أيضًا تحديد ما إذا كنتم من المطورين القادرين على المُساعدة، وتقديم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم في حال كانت الإجابة: نعم.

ستبدأ قوقل بالتعامُلِ مع التطبيقات الأمثل استخدامًا مع الفأرة ولوحة المفاتيح، لأنها في الأساس هي قطعة برمجيَّة صُمِّمَت من أجل شاشات اللمس، لذلك لا يوجد جدول زمني مُعيّن يكشف متى سنرى تطبيقات المحمول المفضلة لدينا على أجهزة كروم بوك.

المؤكد ها هنا كما ذكرت في البداية، إيفرنوت، وفاين، وفليبورد؛ لذا لا داعي من ذكرها إذا كان لدى أحدكم نيَّة في اختيارها.

مستعدون لإبداء مُساعدتكم لشركة قوقل؟ إليكم رابط الاستطلاع، بالتوفيق.

المصدر



تعليقات عبر الفيسبوك