ويندوز فون ثريشولد: المنصة المحمولة المقبلة من مايكروسوفت

ويندوز فون ثريشولد

إليكم بعض الأنباء التي تؤكد كل الشائعات المحيطة بالإصدار التالي من ويندوز فون. حيث يبدو أن مايكروسوفت قد أكدت بصورة غير رسمية أن الإصدار الجديد بعد تحديث 8.1 سوف يُدعَى: ويندوز فون ثريشولد Threshold.

حاليًا، هناك العديد من المطورين يعملون على ويندوز فون ثريشولد لإطلاقه في أقرب وقت، وأكد ذلك ما ذكره بعض موظفي الشركة بحساباتهم على لينكد إن في سيرتهم الذاتية. على سبيل المثال، أحدهم ذكر في سيرته الذاتية ما هو موجود بالصورة في الأعلى.

الشيء نفسه ينطبق على الإصدار التالي من نظام ويندوز 9، الذي على ما يبدو سيُطلق عليه اسم ويندوز ثريشولد أيضًا. ومن المتوقع أن تطلقه مايكروسوفت كإصدار أساسي على جميع الأجهزة، بما في ذلك سطح المكتب، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية.

وعلى الرغم من اختلاف المهام بالتأكيد على سطح المكتب والأجهزة المحمولة، إلا أن مايكروسوفت تخطط لتتلاقى جميع خدماتها في مكانٍ واحد، وثريشولد هي خطوة جيدة لتحقيق ذلك.

فكرة التقارب بين الأنظمة بدأتها قوقل، وكذلك كانونيكال (على لينكس أوبونتو)، لكن لا يوجد نجاح حقيقي إلى الآن. ومع ذلك، فإن جميع الشركات العملاقة تعمل بنشاط لوضع نظام تشغيل واحد يعمل على جميع المنصات.

وربما يستطيع ثريشولد على توحيد العديد من الخدمات التي تقدمها عملاقة التكنولوجيا على أجهزة ويندوز فون وسطح المكتب، لكن من المتوقع أيضًا أن يسمح للمستخدمين بمواصلة أنشطتهم ليبدأوا من حيث انتهوا، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدموه، سواء محمول أو مكتبي.

هذا ليس كل شيء، مع ثريشولد، تخطط مايكروسوفت لتوحيد متاجرها الخاصة بويندوز فون، وويندوز 8، وإكس بوكس، مما يجعل من السهل على المطورين إنشاء التطبيقات والألعاب لأي منصة من هؤلاء في وقتٍ واحد.

ومن المتوقع الكشف عن ويندوز فون ثريشولد رسميًا في العام المقبل، لكن من السابق لأوانه الحديث عن تاريخ الإطلاق. لكننا نشك في أن مايكروسوفت ستعمل على الكشف عنه في الربع الأول من عام 2015.

المصدر


  • احمد

    دة لو شغال ع الانترنت اكسبلورر مفيش شركة فى العالم هترضى توظفه

تعليقات عبر الفيسبوك