ابتداءً من اليوم: قوقل تمنع ظهور صور الكُتّاب في نتائج البحث

قوقل سينرجايز

تُعَدُّ ميزة ظهور صور كُتّاب المقالات في نتائج بحث قوقل أو ما يُعرف باسم Google Authorship أحد الخصائص الهامة لجميع أصحاب المواقع. حيث قامت الشركة بإطلاق هذه الخدمة لأول مرة أواخر عام 2012، ولاقت حينذاك استحسان الجميع؛ لكونها ساهمت بشكلٍ كبير في تغيير نتائج البحث النمطيّة التي اعتدناها عليها، ومساعدة الكاتب على ربط مقالاته المنشورة مع حسابه على شبكة قوقل بلس الاجتماعية، مما زاد من نسبة تفاعل القراء.

واليوم، قررت قوقل البدء في إزالة ظهور صور الكُتّاب من نتائج البحث مع المحافظه على اسم الكاتب. وتعليقًا على هذا الخبر، ذكر جون مولر على حسابه الشخصي بقوقل بلس، أن عملاقة البحث تسعى من خلال هذا القرار للحدّ من المحتوى المرئي، وتبسيط الطريقة التي يظهر فيها اسم الكاتب على سطح المكتب و الهواتف الذكية.

كما أضاف جون بأن إزالة الصور تساهم في تحسين ظهور نتائج البحث على الأجهزة المحمولة، ونسبة النقر على المقالات المنشورة من قِبلهم. وتعمل قوقل حاليًا على منع ظهور صور الكُتّاب، لذلك ربما تكون اختفت بالفعل عند البعض، وما زالت تظهر عند البعض الآخر، لكنها في نهاية الأمر ستختفي تمامًا في وقتٍ لاحق.

المصدر

 

  • انا كنت افضل ظهور الصور فهي كان تعطي انطباعاً بجدية الكاتب, كما انني كنت قد حفظت صور بعض المحررين المعروفين من صورهم, حركة سيئة من جوجل و لكن سياسة ناجحة, و هي : “انشالله عن الناس معجبها حاجة” 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك