رسميًا: ساعة إل جي جي الذكية بنظام أندرويد وير

ساعة إل جي جي

قدَّمَت قوقل بالأمس عرضًا أكثر تفصيلًا حول نظام التشغيل الجديد أندرويد وير وخصائصه مع الأجهزة القابلة للارتداء. كذلك تم الكشف عن أول ساعة ذكية ستستفيد من هذا النظام: ساعة إل جي جي الذكية.

الآن، تم إطلاق ساعة إل جي جي رسميًا مع العديد من المواصفات المتوقّعة، بل وتمّ توفيرها بمتجر قوقل بلاي من الأمس.

إل جي جي لديها تصميم جديد غير مسبوق، حيث لا تحمل أي أزرار مادية على الإطلاق. كما أن شاشتها قادرة دومًا على الاتصال بسهولة مع أجهزة أندرويد الأخرى. الشاشة 1.6 بوصة من نوع LCD IPS، بدقة عرض 280×280 بيكسل، وهي دقة أقل بقليل من تلك الموجودة في ساعة سامسونج جير 2 (320×320)، لكن مع هذه الشاشة الصغيرة هل سنشعر بالفرق؟

في صميم إل جي جي، يكمن معالج كوالكوم سناب دراجون 400، بالإضافة إلى 512 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و512 ميجا بايت من سعة التخزين الداخلية.

وعلى عكس ساعتي سامسونج الجدد جير 2 وجير 2 نيو، فإن إل جي جي متوافقة مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 4.3 وما يليه من إصدارات، وهي أحد الجوانب الإيجابية التي ستعزز من مبيعاتها بالتأكيد.

يبلغ وزن ساعة إل جي جي 63 جرام فقط، وهي قادرة على الاتصال بأجهزة أخرى عبر تقنية بلوتوث 4.0. كما تحتوي أيضًأ على حزم من الخصائص الهامة، مثل الجيروسكوب والبوصلة، لذلك ستكونون قادرين على استعراض بياناتكم الصحية. صحيح! الساعة لا تمتلك كاميرا كما هو الحال في جير 2 نيو.

سيكون هناك خياران من الألوان، الأسود، والأبيض، ولمن يعترض على توافر لونين فقط، عليه معرفة أن الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع معصم سليكون بلونٍ مُطابق.

أظن الحديث الآن أصبح عن المتانة، لذلك ينبغي أن أوضح قدرة الساعة للعمل تحت الماء بعمق متر واحد، إلى ما يصل نصف ساعة.

بالنسبة للبطارية، تحتوي إل جي جي على بطارية سعتها 400 مللي أمبير، وهي أكبر بقليل من بطارية جير 2 (300 مللي أمبير)، لذلك من الطبيعي أنها ستعمل لمدة أطول من تلك الأخيرة.

وستقوم شركتا قوقل وإل جي بتوفير الساعة لطلبات ما قبل الشراء على متجر قوقل بلاي في 12 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، وبريطانيا، وكندا، وكوريا الجنوبية، واليابان، على أن يتم إضافة المزيد من الدول الأخرى في وقتٍ قريب.

يمكنكم التقدم لشراء واحدة من ساعات إل جي جي الذكية بسعر 229 دولار، وهي أقل تكلفة من سامسونج جير 2 التي تُباع مقابل 299 دولار. وبالرغم من ذلك، ومع حقيقة أن إل جي جي لا تملك كاميرا، فإن مقارنتها بساعة جير 2 المطروحة بسعر 199 دولار تستحق النظر.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك