“زين السعودية” توقّع عقودًا بـ 4,5 مليار ريال لتطوير شبكتها وتوسيعها

زين

وقَّعَت “زين السعودية” اتفاقية جديدة مع خمس شركات كبرى في تقنية الاتصالات العالمية، بـ 4,5 مليار ريال. الاتفاقية التي يتمّ تنفيذها على مراحل، تهدف إلى تطوير شبكة “زين السعودية” وتوسيعها في جميع أنحاء المملكة بتقنيات الجيل الرابع LTE.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في الرياض، بيّنت من خلاله أبرز ما يحتويه هذا المشروع، وأهمّيته في دعم الشبكة وتطويرها بشكل عام، وشبكة الجيل الرابع وسرعة نقل البيانات على وجه الخصوص.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” حسّان قبّاني، خلال المؤتمر الصحفي، أن الشركة وقّعت اتفاقيات مع شركات “هواوي” و”نوكيا” و”NEC” و”سيسكو” و”ألكاتيل لوسنت” من أجل تنفيذ مشروع كبير لتطوير وتوسيع الشبكة يمتدّ على ثلاث مراحل، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 4,5 مليار ريال، مبيّنًا أن هذا المشروع سيسهم في إحداث نقلة نوعية في عمليات الشبكة من حيث التغطية والسعة والسرعة وتقديم أحدث الخدمات للمشتركين.

وأضاف قبّاني أن الاتفاقية تأتي ضمن خطة التحوّل التي تنفّذها الشركة في سبيل تعزيز عملياتها التشغيلية، والوصول بخدمات الشبكة إلى آفاق جديدة تواكب احتياجات المشتركين وتطلّعاتهم من خلال جودة الخدمة المقدّمة وتطوّر التقنيات، خاصة أن المملكة تعد من أكبر خمس دول في العالم من حيث التفاعل الرقمي، كما أن هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع عدد من الباقات والعروض المبتكرة التي أطلقتها الشركة خلال الفترة الماضية، ولتواصل الشركة  سعيها في إثراء ما هو جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يشهد تطوّرًا سريعًا على مستوى العالم.

وبيّن قبّاني أن “زين السعودية”، منذ إطلاق خدماتها في المملكة عملت دون انقطاع على تطوير شبكتها وتزويدها بكل جديد في عالم الاتصالات المتنقّلة، حتى تمكّنت – بفضل الله ثم بدعم من مجموعة زين وبثقة من مساهمي “زين السعودية” وبجهود فريق العمل – من أن تكون السبّاقة في إطلاق العديد من التقنيات الجديدة في المنطقة، والتي من أهمّها تقنية الجيل الرابع عالي السرعة الذي يُعدّ ثورة تقنية حقيقية ونقلة نوعية غير مسبوقة في عالم الاتصالات المتنقّلة.

من جهته كشف الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية بالإنابة في “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر أن المرحلة النهائية في المشروع ستسجّل نموًّا هائلاً في الكثير من خصائص الشبكة، وتأتي في مقدّمتها نموّ تغطية شبكة الجيل الرابع لتصل إلى 90% من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة، فيما ستصل تغطية تلك المناطق بخدمات الاتصالات بشكل عام إلى 96%، كما من المنتظر أن يسهم المشروع في زيادة نقاط اعتمادية الشبكة مما يحدّ من إمكانية تأثير أي خلل فني على عملياتها.

الجدير بالذكر أن “زين السعودية” تُعدّ أولّ مشغّل لشبكة الجيل الرابع في منطقة الشرق الأوسط بعد إطلاقها في سبتمبر 2011م.

  • Sultan ALsaleem

    نقول إن شاء الله تتحسن شبكة زين بشكل كبير ، فلديهم العروض الرائعة ؛ ولكن خدمات الأتصال عندها نسبياً ضعيفة ( مقارنة بموبايلي أو STC)

    • saad.430

      شركة زين شيعية تعرض دعايات في قناة الانوار (الظلمات) الشيعيه الطائفيه وهذه
      القناه
      تعرض معممين يشتمون الصحابه وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
      مجرد
      عرض دعايات شركة زين على قناة الانوار تعني ان شركة زين دعمت القناه بألاف
      الدولارات.
      .بينما تقوم زين وشركة الوطنيه للإتصالات بقطع خدمه الرسائل على قناتي وصال وصفا
      السنيتين(بسبب دفاعهما عن عرض الرسول وحملة القناتين ضد المعمم الهارب الزنديق ياسر
      الحبيب اخزاه الله ).
      وتستمر في دعم قناة الانوار وقنوات الرافضه المستمره بشتم
      عرض الرسول واصحابه.

      إن شركة مثل زين تدعم شاتمي عرض الرسول واصحابه لا
      تستحق الا المقاطعه من المسلمين

تعليقات عبر الفيسبوك