مايكروسوفت تُطلق هاتف نوكيا إكس 2 رسميًا

نوكيا إكس 2

كما هو متوقع، قامت مايكروسوفت بإطلاق الهاتف الجديد من عائلة إكس: نوكيا إكس 2. حيث حصل هاتف أندرويد الجديد على ترقية قليلة مقارنة بالإصدار السابق.

وفقًا لمايكروسوفت، سيتم توفير نوكيا إكس 2 للشراء ابتداءً من شهر يوليو بسعر 135 دولار، مع العلم أن الهاتف مزدوج الشريحة، في حين تخطط مايكروسوفت لإطلاق إصدار بشريحة واحدة في وقتٍ لاحق.

بالنسبة لألوان الهاتف، سيتاح إكس 2 في البداية باللون الأخضر، والبرتقالي، والأسود. وسيتم إضافة خيارات إضافية من الألوان، بما في ذلك اللون الأصفر، والأبيض، والرمادي.

يأتي نوكيا إكس 2 بمعالج 1.2 جيجا هرتز ثنائي النواة من نوع كوالكوم سناب دراجون 200، وهو أقوى بعض الشيء من معالج الإصدار الأول من فئة إكس. هناك أيضًا 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وبالرغم من مضاعفة حجم الذاكرة مقارنة بنوكيا إكس، إلا أن المساحة لا تزال مخيبة للآمال.

ترقية أخرى حصل عليها نوكيا إكس 2، حيث أتت الشاشة بتقنية كلير بلاك ClearBlack وبمقاس 4.3 بوصة، كما أن دقتها 800×400 بيكسل. ومن الخلف، هناك كاميرا 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة autofocus، بالإضافة إلى كاميرا أمامية VGA لمكالمات الفيديو.

أمَّا البرمجيات، لا تتفاءلوا كثيرًا! جاء نوكيا إكس 2 مدعومًا بنفس إصدار أندرويد الذي يعمل على نوكيا إكس، وهذا يعني أن المُستخدِمين لن يكونوا قادرين على الوصول إلى أي نوع من خدمات قوقل، مع استبدالها بخدمات مايكروسوفت ونوكيا.

وبدلًا من ذلك، ذكرت مايكروسوفت أن الهاتف الجديد حصل على أحدث منصة من برمجيات نوكيا، مع تحسينات كبيرة في واجهة المُستخدِم.

من سيقوم بشراء نوكيا إكس 2 سيكون قادرًا على الحصول على العديد من التطبيقات الهامة، مثل سكايب، وأوتلوك، وون درايف، كما يُمكنكم تحميل محرك بحث بينج من متجر نوكيا. وكي لا ننسى، هناك نوعان من الخدمات الجديدة التي يقدمها نوكيا إكس 2، وهما تطبيق ون نوت وتطبيق يامر.

في نهاية الأمر، نستطيع القول أن هاتف نوكيا إكس 2 قام بتعزيز تجربة أندرويد لدى هواتف مايكروسوفت نوكيا، بالإضافة إلى التصميم الجديد، وسهولة الاستخدام. وبالرغم من ذلك، يظل الهاتف داخل دائرة محدودة من المستخدمين الذين يُفضلون الهواتف منخفضة التكلفة.

المصدر


  • ecokhaouid

    بالنسبة لnokia x-x2 من النوع القديم فتطبيقات الاتصال و التنزيل من المتجر عنر الانترنيت لا تعمل هل يمكن ترقيتها من خلال موقع نوكيا اما تعليقي على هذا النوع الجديد فيمكن ان نعتبره الهاتف الاول لدى البسطاء 135دولار ما يقارب 8280دينار جزائري كي يستقطب كمية كبيرة من المستهلكين

تعليقات عبر الفيسبوك