فيس بوك تعدل خوارزمية عرض منشورات الفيديو في آخر الأخبار

new-facebook-newsfeed

تعديل جديد على خوارزمية عرض المحتوى في آخر الأخبار على فيس بوك. هذه المرة يتعلق بمحتوى الفيديو تحديداً حيث ستأخذ فيس بوك في عين الإعتبار مدى مشاهدة أو الإعراض عن مقاطع الفيديو من أجل تحسين عرض المحتوى بما يناسبك.

أي لو كنت تشاهد معظم أو كل مقاطع الفيديو التي ينشرها أصدقائك على حساباتهم، فإن فيس بوك سيميل أكثر لعرض المنشورات التي تحوي مقاطع فيديو بدرجة أكبر لديك. و أيضاً لو كنت تتجاوز مقاطع الفيديو التي تنشر ولا تشغلها، فإن فيس بوك سيعطي قيمة أقل لمنشورات مقاطع الفيديو التي ينشرها أو يشاركها أصدقائك.

هذا بشكل عام ما يتعلق بمنشورات الفيديو، لكن كيف ترتب فيس بوك منشورات الفيديو فيما بينها، بمعنى لو كنت تشاهد كل مقاطع الفيديو التي ينشرها أصدقائك، ما هو المعيار المتبع الذي يجب ان يعرض منشورات صديق معين قبل الآخر؟ هنا تنظر فيس بوك إلى مستوى التفاعل الإجتماعي مع المنشورات، بمعنى كلما زاد تفاعلك من تعليقات و اعجابات ومشاركة المنشور مع صديق معين، أصبحت منشورات الفيديو الخاصة به تظهر أكثر وفي ترتيب أعلى.

الجدير بالذكر أن الفيديو المقصود هنا هو الذي يتم رفعه مباشرة على فيس بوك وليس مشاركة مقاطع فيديو من خدمات اخرى مثل يوتيوب او فيميو.

ويأتي هذا التحديث لتحسين تجربة المستخدم فيما يتعلق بمقاطع الفيديو كمشاهدة ومشاركة وذلك كخطوة أولى نحو تعزيز مشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية لاحقاً التي تعوّل عليها فيس بوك بشكل كبير لزيادة عائدات الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك