تسريب صورة بمواصفات اللوحي إتش تي سي نيكسوس 8

إتش تي سي نيكسوس 8

إذا كنتم على بيِّنَة من معرفة موعد عقد مؤتمر قوقل للمطورين 2014 I/O خلال هذا الأسبوع، عليكم معرفة أن هناك أحد أهم المنتجات نتوقع ظهوره خلال فعاليات المؤتمر: اللوحي نيكسوس 8.

كانت هناك شائعات مُكثّفة خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكننا مازلنا لا نعرف بعض الأمور الدقيقة المتعلقة بالهاتف، خاصة بعد معرفة أن شركة إل جي لن تكون هي صانعة اللوحي المقبل من عائلة نيكسوس.

وتحسُّبَاً لهذا الحدث الكبير، تمكّن موقع أندرويد بوليس Android Police من الحصول على صورة مُسرّبة تحتوي على تفاصيل مواصفات وسعر نيكسوس 8 المقبل. والمُلقب باسم إتش تي سي فولانتيس.

طيب، مُستعدُّون؟ ربما ستتعجبون من المواصفات؛ لأن الشائعات الخاصة باللوحي نيكسوس 8 غير متوافقة مع ما سنسرده الآن.

حسنًا، يبدو أن نيكسوس 8 قادم بشاشة دقتها 2048×1440 بيكسل، بالإضافة إلى مُعالج إنفيديا تيجرا كيه1 – من فئة لوجان 64 بت-، وهذا على عكس ما ادعته التقارير السابقة، حيث كان الحديث دائر في البداية حول إدراج معالج مورفيلد 64 بت في الجهاز اللوحي القادم، ثم ظهرت شائعات أخرى عن قدومه بمعالج كوالكوم جديد.

وسيتم تزويد نيكسوس 8 بذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجا بايت، و16/32 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية. كذلك هناك كاميرتان، الخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع تقنية الثبيت البصري، والأمامية بدقة 3 ميجا بيكسل.

ستكون سمَّاعات اللوحي الجديد من جهة الأمام. وبالنسبة للوزن، فإن نيكسوس 8 يزن 418 جرام، أمَّا إصدار شبكات الجيل الرابع فيزن 427 جرام.

هناك أيضًا معلومات بشأن السعر. حيث بدا سعر نيكسوس 8 أن يكون 399 دولارًا لإصدار 16 جيجا بايت، و499 دولار لإصدار 32 جيجا بايت. أمَّا إصدار LTE فهو الأكثر تكلفة، آتيًا بسعر 600 دولار!

الأمور تعقدت بعض الشيء وفيها العديد من التضاربات، كما أن الصورة تخالف القليل من مصدرها! لكن حتى وإن افترضنا صحة كل ما سبق، هل ستدفعون هذا المبلغ مُقابل إتش تي سي فولانتيس (نيكسوس 8)؟ دعونا نعلم إجاباتكم في التعليقات.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك