التسويق عبر البريد الإلكتروني: الأشياء التي كنت اتمنى معرفتها

email-marketing

أثناء تصفحي للإنترنت وجدت مقالة رائعة عن التسويق عبر البريد الإلكتروني ألهمتني ان اكتب المزيد من التفاصيل. أحد اهم طرق التسويق للشركات عبر الإنترنت هي التسويق عبر البريد الإلكتروني. ربما كان التسويق عبر البريد الإلكتروني هو احد اهم وسائل التسويق بل اهم من التسويق عبر المواقع الاجتماعية. احد اهم المصطلحات التي سوف تواجهك في عالم التسويق هي Opt-in email. هذه طريقة للدعاية والتسويق عبر البريد الإلكتروني ولكن بعد سماح المستقبل لك بإرسال رسائل. ولكن كيف يمكنك اقناع الأشخاص بإعطائهم بريدهم الإلكتروني لك؟ في هذه المقالة ايضا سوف نعرض ثلاثة برامج تستخدم في عملية التسويق عبر البريد الاكتروني والعديد من النقاط المهمة.

* كيف تقوم بزيادة القائمة؟

قم بإعطاء الجمهور فائدة لكي يعطوك بريدهم. في كل موقع نمر به نجد رسالة كبيرة إما على الموقع ثابتة او تظهر لك POP-UP Message تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني مقابل حصولك على معلومات قيمة. العروض من الممكن ان تكون كتب, خصومات, او مقالات مهمة كما يفعل موقع www.egypt-business.com.

* متى ترسل بريد اليهم وكم مرة؟

هناك دراسات عديدة في هذا الموضوع ولكن اهمها هي دراسة موقع kissmetrics و موقع crazyegg عن الوقت والكمية. كشفت الدراسة ان أيام الأجازات مثل الجمعة والسبت هي أكثر الأيام التي يقوم فيها المستخدمون بفتح بريدهم الإلكتروني وخاصة في الصباح. والدراسة الثانية وجدت ان المستخدمون الذين يعطونك بريدهم في مقابل خدمة معينة توفرها يريدون معلومات إضافية منك كل يوم في اول شهر. وهذه الكمية تقل لبريد واحد فقط في الشهر بعد 6 اشهر من اشتراكهم معك.

* هل ايميلك يوضع في ملف Spam؟

قام موقعي spamassassin.apache.org و alwaysinteractive بوضع قائمة بكل الكلمات التي يمكنها ان تجعل من بريدك المرسل خطر او إزعاج للمستقبلين ولذلك يتم وضعه في ملف Spam. هذه الأخطاء قد تكون عباره عن كلمات مثل Free أو استخدام الحروف الكبيرة في العنوان مثل CHECK THIS وغيرهم.

* ما هو طول العنوان المناسب؟

في دراسة من موقع litmus.com وجدوا ان العنوان المناسب يترواح بين 28-39 حرف. العناوين الطويلة تحصل على اهتمام اقل من العملاء..

Capture
* ما هي الأدوات المناسبة للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

هناك 3 ادوات تستطيع استخدامها بكل سهولة ويسر:

  1. Zoho: https://www.zoho.com/campaigns/pricing.html هناك نسخة مجانية متوفرة.
  2. Mailchimp: http://mailchimp.com/pricing/ هناك نسخة مجانية متوفرة.
  3. Benchmarkemail: http://go.benchmarkemail.com/me/

الآن دورك

هذه بعض الأسئلة التي كنت أريد ان يخبرني احد بها في بداية معرفتي بالتسويق عبر البريد الإلكتروني. الرجاء ان تزيد هذه المقالة علماً بإضافة معلومات قيمة في التعليقات ولا تتردد في التواصل معي ومشاركة هذه المقالة مع الجميع. شكرا لك واتمنى ان تكون قد استمتعت بقراءة هذه المقالة.

  • ابراهيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أنا تقني مختص بالتسوق الشبكي و الدعاية و الاعلان و كل مايتعلق الكمبيوتر و الاجهزة الدكية مقالتك جيدة و لكن اتمني ان تقوم لما بدراسة معمقة حول السوق العربية و طريقة الأفضل لتسويق المتجات الان من خلال مقالتك فهية موجهة للسوق الغربية أعني الأوربية و الأمركية و أرجو مستقبلا ان تقوم لنا بدراسة مسفتيضة حول السوق العربية الان اغلبنا في العالم العربي لا سقرا الاميلات و شكرا لك على الموضوع

  • خالد

    محمد
    اريد لندن

تعليقات عبر الفيسبوك