ويندوز 9 يسمح للمُستخدمين بخيار لإيقاف واجهة مترو – تقرير

 مايكروسوفت ويندوز 9

منذ ساعاتٍ قليلةٍ مضت، تم الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة حول ويندوز 9 وخصائصه المقبلة، الذي من المتوقع رؤية الإصدار النهائي منه في وضح النهار أوائل عام 2015.

كان من أهم تلك التسريبات أن واجهة مترو (مودرن) ستلعب دورًا رئيسيًا في نظام تشغيل ويندوز 9، وهذا ما تخطط له مايكروسوفت مع بعض التحسينات القوية والجذرية، ليس فقط للأجهزة التي تعمل باللمس، ولكن أيضًا لمُستخدِمي أجهزة سطح المكتب الذين لا يزالون يعتمدون على لوحة المفاتيح والماوس وطرق الإدخال الشائعة.

ما هو أكثر من ذلك إثارة، ما ذكره بعض المُطَّلِعُون على الأمر، أن منصة سطح المكتب قد تختفي تمامًا في إصدار ويندوز 9 الخاص بالأجهزة التي تحمل معالجات ARM، وهذا يعني أن معظم الأجهزة اللوحية لن يأتي معها سوى مع واجهة مودرن فقط.

كما ذكرت التسريبات أنه من المتوقع أن يأتي إصدار ويندوز 9 لأجهزة سطح المكتب مع خيارات لتعطيل واجهة مترو، مما يجعل بيئة العمل فقط على نظام التشغيل هو سطح المكتب فقط. وبطبيعة الحال، إذا جاء الإصدار التاسع من ويندوز محتويًا لهذه الخيارات؛ نتوقع أن ينمو ويندوز 9 في الأسواق بوتيرة سريعة جدًا.

تَنُصًّ التسريبات أيضًا أنه ربما يتم إزالة التكامل الحالي بين دعم ون درايف مع ويندوز، لكن هذا غير وارد بالمرة؛ نظرًا لحقيقة أن مايكروسوفت تستثمر ثرواتها في هذا النوع من الخدمات السحابية مع ويندوز.

على كل حال، لكونها تسريبات؛ فسنضعها في الاعتبار، لكن ما زال من الجيد أن نعرف من مايكروسوفت نفسها هل تفكر بالفعل في السماح للمُستخدِمين بتعطيل واجهة مودرن أم لا.

المصدر


  • naif

    يله عقبال عصر ايرون مان

تعليقات عبر الفيسبوك