شكرًا آيفون: معدلات سرقة الآيفون تنخفض بنسبة 38% في أمريكا

آيفون

يوم بعد يوم، تتزايد النظرات الإيجابية نحو مُساهمات أجهزة أبل من قِبَلِ الأمريكيين. ومؤخرًا، كشف تقريرٌ جديد أن وجود ميزة تفعيل القفل Lock Activation في iOS 7 ساعدت بصورة كبيرة في الحدِّ من مُعدل سرقات هواتف الآيفون نحو 38%، خاصة في سان فرانسيسكو.

وفقًا لأحدث التقارير في هذا الشأن، ساهم iOS 7 بشكل كبير للحد من سرقة الآيفون في ثلاث مدن رئيسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك مدينة نيويورك. لكن الانخفاض الأكبر كان في سان فرانسيسكو، التي بلغت نحو 38%، تليها لندن مع انخفاض نسبته 24%، وأخيرًا نيويورك بمعدل انخفاض 19%.

وقامت أبل بإنشاء ميزة تفعيل القفل لمنع أعمال السرقة، والتي تمنع مَنْ يحصل على الجهاز مِنْ تنشيط آي كلاود، طالما أنه لا يملك كلمة السر. حصلت هذه الميزة على المزيد من التقدير بعد إدراجها في iOS 7.

في أبريل، أجْرَت أبل أيضًا بصورة وديَّة اتفاق مع عدد من الشركات المُصنِّعَة للهواتف الذكية؛ لتنشيط تقنية قفل الهاتف في جميع الهواتف الذكية التي سيتم بيعها ابتداءً من يوليو 2015. وبموجب هذه الاتفاقية، كل من سيشتري تلك الهواتف، سيكون قادرًا على الوصول لبياناته عن بُعد مع بعض الخصائص الأخرى، مثل حذف البيانات، ومنع السارقين من تنشيط الهاتف الذكي دون إذن، وغير ذلك من المهام الرائعة.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك