بوابة الحكومة المصرية تستعين بخرائط وصلني المرورية

wasalny_egov_pr

بدأت الحكومة المصرية التعاون مع خدمة الخرائط وصلني وذلك من خلال موقع البوابة لمعرفة حالة الطرق المرورية قبل التوجه لأي جهة حكومية.

تتيح بوابة الحكومة المصرية قائمة بجميع الجهات الحكومية التي تتبع الوزارات المختلفة, ويمكن للمستخدم مشاهدة خريطة بموقع أي جهة حكومية وكيفية الوصول إليها, والتعاون القائم الآن يتيح تلوين تلك الخرائط بألوان تعبر عن الحالة المرورية للطرق المؤدية لهذه الجهة الحكومية, فالطريق الأحمر يعني أنه غاية في الإزدحام وينصح بتجنبه.. أما الأخضر فيعني أن الطريق يتمتع بسيولة مرورية ممتازة وينصح باستخدامه.. وهكذا.

وبالتالي, فيمكن لأي مستخدم يريد الذهاب لأي مصلحة حكومية, أن يستخدم الخدمة الجديدة المقدمة من وصلني لمعرفة الحالة المرورية للطريق, ومعرفة أفضل طريق للذهاب لهذا المكان, مما يوفر وقت الشخص ومجهوده, ويقلل من فرص تواجده في الزحام.

وتقول منى محمد مديرة التواصل المجتمعي في وصلني إن بوابة الحكومية الإلكترونية هي واحدة من أكثر البوابات استخداماً في مصر, وتخدم يوميا مئات الآلاف من الأشخاص على مستوى الجمهورية, وتقع داخل قائمة أعلى 300 موقع استخداما على مستوى مصر.

وتتابع : يهدف وصلني لتقديم المعلومات المرورية للمستخدمين من خلال كافة المنصات, وليس من خلال الهواتف الذكية فقط. قدمنا من قبل خدمة المعلومات المرورية من خلال موقع يلوبيدجز, ونقدمه حاليا على البوابة, لتصل المعلومات لأكبر قدر من مستخدمي الإنترنت في مصر.

و الجدير بالذكر أن تطبيق “وصلني” قد انطلق منذ ثلاثة أعوام, ويستخدمه أكثر من نصف مليون مستخدم في مصر والكويت, ويوفر لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية في القاهرة الكبرى ومدينة الكويت معلومات وافية عن حالة الطرق المرورية, وعن أماكن الإختناقات المرورية والطرق البديلة التي تمكن المستخدم من تجنب الإزدحام. التطبيق متوفر على منصات أي فون, وأندرويد, وويندوز فون وبلاكبيري ونوكيا (سيمبيان).

تعليقات عبر الفيسبوك