عين بلاك بيري على متجر تطبيقات امازون

bbhand

كما نعلم أن أحد أهم محركات نمو أي نظام تشغيل هو التطبيقات، وهذا ما تفتقر إليه بلاك بيري وتعمل جاهدة على اصلاحه، واليوم وقعت اتفاقية ترخيص مع امازون لتقديم أكثر من 200 ألف تطبيق أندرويد من متجر تطبيقات امازون لتعمل على متجر تطبيقات بلاك بيري بحلول هذا الخريف وستكون متوافقة مع نظام بلاك بيري 10 و تحديثاته.

ودائماً لم يجد المطورين حوافز كافية تدفعهم لتطوير تطبيقاتهم لنظام بلاك بيري، ولكن الآن سيمكن بلاك بيري من الاستفادة من جهود مطوري تطبيقات الأندرويد لمتجر امازون بحيث أنها ستعمل على أجهزة بلاك بيري و أيضاً امازون مثل اللوحي كيندل فاير و بالطبع هاتفها الذكي الذي كشفت عنه امس.

ولكن لا نتوقع أن يكون أداء و جودة التطبيقات التي ستتاح لتعمل على أجهزة البلاك بيري بنفس امكانياتها و جودتها على أجهزة الأندرويد لأنها أصلاً تم تطويرها لنظام الأندرويد، لكن يبقى هذا أفضل حل امام بلاك بيري طالما انها لم تتمكن من اقناع المطورين بتطوير تطبيقات خاصة لنظامها.

وستتوقف بلاك بيري عن بيع المحتوى الرقمي عبر متجرها مثل الأغاني و الأفلام والمسلسلات بدءاً من 21 يوليو القادم، لكن ستستمر ببيع و عرض التطبيقات للتحميل حتى الخريف مع اطلاق التحديث الثالث لنظام التشغيل والإستفادة من تطبيقات الأندرويد المتاحة على متجر امازون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك