دروب بوكس يتوقف مُجدَّدًا عن العمل في الصين

dropbox chine

استيقظ مستخدمو خدمة دروب بوكس السحابيّة في الصين اليوم على خبرٍ مُحزن يتمثل في عدم تمكُّنِهم من الدخول إلى ملفاتهم المُخزَّنة بالموقع، وهو ما يعني أن الحكومة الصينيّة قامت مرة أخرى بحظر الخدمة بعد توقفها لمدة أربع سنوات وعودتها  للعمل شهر فبراير الماضي.

وقد أكدت جمعيه المراقبه GreatFire.org هذا الأمر، مضيفةً بأن هذا التصرف الذي يحد من حرية المستخدم سيأتي بنتيجة لن ترضاها الحكومة الصينيةّ التي قامت بحظر خدمة دروب بوكس خوفًا من وصول الحكومة الأمريكية إلى الملفات المخزنة من قبل المستخدمين في الصين وتسريب أسرارها السياسيّة والاقتصاديّة.

وذكر متحدث باسم GreatFire.org إلى موقع thenextweb بأن الصين تتعامل بقسوةٍ كبيرة مع المواطنين وهي تستعد في الوقت الحالي إلى اتخاذ إجراءاتٍ صارمة تُجاه البعض من الخدمات الأجنبيّة الأخرى لتقوم بحضرها نهائيًا؛ مُشجعة المواطنين على استخدام المنتجات الصينيّة فقط.

الجدير بالذكر أن خدمة دروب بوكس تجاوزت الشهر الماضي 300 مليون مُستخدم في جميع أنحاء العالم، وحتى إن عادت الخدمة مرة أخرى للعمل فهي ستعاني في الصين من مُنافِسٍ شرِسٍ يدعى Tencent، حيث تقدم هذه الخدمة 10 تيرا بايت مجاناً للمستخدمين.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك