قوقل تُمكّن المستخدمين من إجراء المكالمات عبر الكمبيوتر

Screen-Shot-2014-06-18-at-12.47.24-730x360

 

قديمًا، كانت عمليّة العثور على أرقام الهواتف النقالة أو الثابتة عمليّة مُمِلة جدًا، حيث كانت الطريقة الوحيدة للحصول عليهم تتم من خلال تقليب عشرات الأوراق الموجودة بالدفتر. ولكن مع ظهور تقنيات البحث المُربحة على شبكة الإنترنت، تم تبسيط هذه العملية إلى أقصى الحدود. ويُعد محرِّك بحث قوقل أحد أهم الموارد الموجودة والمفيدة لتعقب جميع أنواع أرقام الهواتف المُختلفة تجاريّة كانت أو حكوميّة.

وللقيام بهذا الأمر، كل ما عليك فِعله هو كتابة اسم الجِهة ثم تليها كلمة “phone”؛ ليظهر لك مباشرةً الرقم الذي تبحث عنه في النتائج المُتحصَّل عليها وهي الطريقة التي يستعملها الآن الكثير من الناس لتوفير الوقت والجهد.

وقامت قوقل اليوم بمفاجئتِنا وتحديث هذه الخدمة؛ فأصبح بإمكان المستخدمين الاتصال بأرقام الهواتف مباشرةً من خلال محرك البحث، وذلك من خلال استخدام مُحادثات الفيديو الجماعية قوقل هانج أوتس Hangouts كما هو مُوضَّح في الصورة المُدرجَة بالأعلى.

وعلى ما يبدو، تتوفّر ميزة الإتصال المباشر حاليًا في الولايات المُتحدة وكندا فقط، على أمل أن يتم إطلاقها قريبًا إلى بقيّة الدول الأخرى، ولكن تظل مشكلة رسوم الاتصال الباهظة قائمة عند معظم المستخدمين.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك