سامسونج تعقد محادثات استحواذ على Nuance للتعرف على الصوت

smartwatch

عقدت شركة Nuance المتخصصة في تقنيات الصوت محادثات عدة شركات من بينها سامسونج بشأن الإستحواذ عليها، حسب ما افادت صحيفة وول ستريت جورنال.

وتعمل Nuance في مجال التعرف على الصوت الطبيعي البشري، وتستخدم تقنيتها الخاصة شركة آبل مع المساعد الصوتي سيري كما ترخصها لعدة شركات اخرى بالإضافة إلى تطبيقاتها الخاصة مثل Dragon.

وتوقع سابقاً العديد من المستثمرين والمراقبين أن تستحوذ آبل على Nuance في محاولة لتطوير الخدمة أكثر لاسيما بعد ظهور منافسين جدد مثل Google Now، و توقعوا أيضاً أن تكون قيمة الصفقة لاتقل عن 7 مليار دولار وهو ما كان سيعتبر أكبر استحواذ في تاريخ الشركة.

وتستخدم سامسونج أيضاً تقنيات Nuance في التعرف على الصوت في عدة منتجات كالهواتف الذكية والتلفاز والحواسب اللوحية، وقالت الشركة في سبتمبر الماضي أنها ستدعم الأجهزة القابلة للإرتداء من سامسونج كالساعات الذكية.

ويملك المستثمر الشهير في آبل كارل إيكان أكبر حصة بين المستثمرين في Nuance حيث يسيطر على 19% من الشركة بالإضافة إلى مستثمرين آخرين كشركات مثل نيتندو، باناسونيك، دايملر للسيارات. وتقدر قيمة الشركة السوقية بنحو 5.5 مليار دولار حسب وول ستريت.

ومن الجدير التمييز أن Nuance لا تقدم الذكاء الاصطناعي في المساعد سيري، بل تختص في التعرف على الصوت و الأوامر الصوتية، ومن ثم تتعامل مع الذكاء الصنعي في تنفيذها والرد على المستخدم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك