مايكروسوفت تؤجل مشروع نظارتها الذكي لأجل غير مُسمى

مايكروسوفت

مايكروسوفت، هي واحدة من تلك الشركات التي علمنا من قبل عزمها لاتخاذ خطوة جديدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، تحديدًا، مشروع نظارة ذكية منافس لنظارة قوقل قلاس. لكن وفقًا لتقريرٍ جديد، فإن الشركة قد تؤجل هذه الخطوة الهامة لمدة غير محددة.

وكشفت إحدى المواقع الصينية عبر مصادر خاصة، أن مايكروسوفت قد أرجأت خططها الخاصة بالنظارات المنافسة لقوقل قلاس. في حين لم يتم تقديم أي تفاصيل واضحة، يبدو أن السبب يتعلق بعدم توافق برنامج كنكت Kinct ومشروع نظارة مايكروسوفت.

بالتأكيد عملاقة التكنولوجيا لن تتخلَّى عن الفكرة تمامًا، لكنه مجرد تأجيل للمشروع في الوقت الراهن؛ حتى يتم التوصُّل إلى حلول أكثر جدوى من الموجودة حاليًا.

وهنا، قد تضيع فرصة مبادرة المنافسة من مايكروسوفت، لكنها بالتأكيد تعرف ما الذي تقوم به، خاصة وأنها تراهن بالكثير من الأموال من أجل الجهود المترامية على أجهزتها.

مسألة منافسة مايكروسوفت لنظارات قوقل ليس المشروع الوحيد في مجال الأجهزة القابلة للارتداء، بل هناك مشروع قادم أيضًا يتعلق بالساعات الذكية، وربما نجدها مدعومة بنظام تشغيل ويندوز – إن وجدتم الشاشة زرقاء حينها فلا تظنوا أن السماء صافية والطقس لطيف! 😀 -.

لهذا تبدو لنا مايكروسوفت جادة حقًا بشأن سوق الأجهزة القابلة للارتداء. وفي حالة صحة هذا التقرير، نتوقع للشركة أن تعود للعمل من جديد لتطوير نظاراتها الذكية مع أول فرصة مُمْكِنَة.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك