قوقل تبدأ اعتماد نظارتها الذكية في الأعمال


google-glass

مع أن معظم الإعلانات واستخدامات نظارة قوقل الذكية حالياً كانت من قبل الأفراد لاسيما محبي اقتناء أحدث الأجهزة و خاصة الغريبة منها، لكن أهم قصص النجاح والتميز لإستخدامات النظارة في الحياة العملية جاءت من قطاع الأعمال والشركات. وكانت قوقل قد أطلقت بداية العام الجاري برنامج سمته Glass at Work الذي يقوم بإعطاء رخص للشركات لصنع تطبيقات تخص الأعمال للنظارة.

واليوم أعلنت الشركة عن أول خمسة شركاء انضموا إليها في هذا البرنامج وهم: The initial companies are APX Labs, Augmedix, CrowdOptic, GuidiGo, و Wearable Intelligence. وتعمل هذه الجهات في عدة مجالات مختلفة مثل الرعاية الصحية والطب، البث المباشر، الصناعة وغيرها.

مثلاً APX Labs صاحبة تطبيق Skylight الذي يعطي الموظفين في الشركات امكانية الوصول الفوري إلى بيانات الشركة، و Augmedix تقدم خدماتها للأطباء، و Crowdoptic تقوم بتتبع البث المباشر للأحداث من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للإرتداء في مجالات الرياضة والترفيه وغيرها، و GuidiGo تعمل مع المتاحف و المؤسسات الثقافية لمساعدة الزوار على التواصل مع الفن والثقافة والمعروضات من خلال تجربة تفاعلية تضع مستخدم النظارة في قصة تشرح لهم ما يعرض امامهم، و أخيراً Wearable Intelligence تصنع تطبيقات خاصة بالنظارة في مجالات الصناعة، الطاقة، الرعاية الصحية وغيرها.

وقالت قوقل أن مئات الشركات تقدموا للإنضمام للبرنامج وحالياً اعلنت عن هذه القائمة من الشركات المقبولة وسيمكنها وضع علامة مميزة على موقعها بشعار Glass Certified.

augmedix1-1

ومن القصص المثيرة للإهتمام حول استخدامات نظارة قوقل في الأعمال كانت ما تفعله المركز الطبي Dignity Health’s Ventura Medical Clinic بواسطة التطبيق Augmedix الذي بدأت استخدامه منذ شهر يناير حيث يقوم الطبيب بإرتداء النظارة قبل دخول غرفة المعاينة، ويشغل بعدها التطبيق ويتحدث مع المريض حول المشكلة التي يعاني منها، ثم يتم بث البيانات الصوتية والمرئية عبر النظارة إلى التطبيق ومن ثم يتم تسجيلها في ملف المريض بالزمن الفعلي بدون الحاجة لإدخالها يدوياً عبر الكمبيوتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك