آبل تسمح بإدراج تطبيقات البتكوين في المتجر

coin pocket

شيئاً فشيء تخف الضغوطات من قبل الشركات التقنية الأمريكية على البتكوين، منذ فترة بدأت قوقل و ياهوو بإدراجها في خدماتها المالية لمراقبة أسعارها، واليوم آبل تسمح بإدراج أول تطبيق يتعلق بالبتكوين إلى متجر التطبيقات وذلك بعد فترة طويلة من القيود.

وظهر تطبيق Coin Pocket على متجر تطبيقات آبل امس بعد تعديل التوجيهات الرئيسية و سياسة متجر التطبيقات حيث أصبحت تسمح بإدراج تطبيقات العملات طالما أنها لا تنتهك وتخالف القوانين الفيدرالية و المحلية الأمريكية.

وكانت آبل قد ازالت كل التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بالإستثمار و التجارة في العملات الافتراضية، و حصرت السماح بإدراج فقط التطبيقات التي تصدر عن بنوك رسمية بحيث تكون تطبيقاتها الخاصة لإجراء العمليات المالية و الإطلاع على الحسابات.

وتتبع حتى الآن آبل سياسة متحفظة بعض الشيئ تجاه تطبيقات العملات الافتراضية عموماً وتحديداً البتكوين بدلاً من التسرع والندم لاحقاً، وما كانت لتسمح لتطبيق البتكوين بالإدراج إلا بعد أن رأت في ضوء قرارات الحكومة الأمريكية و تعاملها مع البتكوين أن تصرف آبل لن يؤدي لمشاكل قضائية لاحقاً.

وطالما أن آبل سمحت بإدراج هذه التطبيقات طالما أنها لا تتناقض وتخالف القوانين المرعية، فهي ستعمل بطريقة قانونية بالكامل.

ويمكن الآن إدراج تطبيقات العملات الافتراضية لاسيما البتكوين، بحيث يمكن عبر تلك التطبيقات شراء العملات أو التحقق من الرصيد أو الدفع بالبتكوين أيضاً.

الجدير بالذكر أن سعر الوحدة الواحدة من البتكوين حالياً عند 605 دولار.

اقرأ أيضاً: البتكوين .. عملة الانترنت الحرة

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك