بلاك بيري تطلق نسخة عالية الأمان من مسنجر بلاك بيري للشركات

BBM_Protected

دائماً كان حضور أجهزة وخدمات بلاك بيري في قطاع الأعمال بارزاً وكان يساهم بقسم كبير من عائدات الشركة بالرغم من تعثرها ككل مؤخراً، واليوم عادت بلاك بيري لتدعم قطاع الأعمال بنسخة خاصة من تطبيق المسنجر الخاص بها يتميز بإضافة عدة طبقات حماية و أمان أعلى لتشفير البيانات الحساسة المتبادلة بين المستخدمين تدعى BBM Protected.

وشرحت بلاك بيري أن كل رسالة يتم إرسالها عبر المسنجر يكون لها مفتاح تشفير خاص بها، ما يصعب على القراصنة اختراق المحادثات وفك تشفيرها ككل، بالتالي حتى لو تمكن من فك تشفير رسالة معينة فليس ذلك بالضرورة معناه فك تشفير كامل المحادثة.

كما أشارت أنه بالرغم من أن خدمة BBM Protected تخص الشركات وقطاع الأعمال فقط، إلا أن تشفير المحادثات و الطبقات الأمنية الإضافية لا تقتصر فقط على المستخدمين ضمن نفس الشركة، لذا يمكنك التحدث بأمان وتشفير عالي مع المستخدمين الخاصين بشركات اخرى ضمن نفس الخدمة.

وسيمكن مستخدمي هواتف بلاك بيري العاملة بالنسخة السادسة من النظام و أحدث على السيرفر BES 5 و بعض المستخدمين الذين تعمل أجهزتهم بالنسخة العاشرة من النظام مع الترخيص الذهبي على السيرفر BES10 بدء استخدام الميزة الجديدة من اليوم.

مع أن هذه الميزة تخص مستخدمي الشركات لإعادة كسب ولائهم من جديد، لكن نتوقع أن تقدم الشركة نفس الميزة على بلاك بيري 10 للمستخدمين الأفراد وربما بعدها الأندرويد و iOS لاحقاً هذا العام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك