للمبتدئين من أ الى ي: إنشاء صفحة جوجل+ للشركة مع إضافة العنوان على خرائط جوجل

تقوم شركة جوجل بتوفير شبكة تواصل اجتماعي اسمها جوجل+ تسمح للشركة او المؤسسة بالتواصل مع جمهورها. تتميز هذه الشبكة بأنها متصلة بمحرك البحث جوجل وموقع مشاركة الفيديو يوتيوب مما يسمح لك باستخدام خدمات جوجل بِحُرٍية مع حساب الشركة.

1- قم بإنشاء حساب جوجل+ للأعمال

لكي تنشأ حساب للشركة او الهيئة، قم بالذهاب الى http://www.google.com/+/business/ ثم اضغط على “Get your page”. انت لا تحتاج ايميل جديد لإدارة الصفحة فجوجل يسمح لك بإدارة الصفحة منفصلة عن حسابك الشخصي. قم بإدخال بريدك الالكتروني.

الخطوة الأولى

2- اختار الفئة المناسبة للصفحة

سوف يتم عرض 5 فئات رئيسية يوجد داخلها فئات فرعية لتناسب ما تقدمه. على سبيل المثال في هذه المقالة سوف نختار الفئة الأولى Local Businesses or Place.

جوجل+ 2

3- قم بإضافة المكان عبر خريطة جوجل

سوف يقوم جوجل بطلب ادخال اسم المؤسسة التي تمثلها وعنوانها. إذا كانت هذه هي اول مرة لك في هذا المكان فسوف تظهر النتيجة كما وضعتها في الصورة بالأسفل عند استخدامي شركة محمد الشريف المحدودة. قم بإختيار الإختيار الأخير None of these match. سوف يطلب منك جوجل إدخال كل التفاصيل المتعلقة بالمؤسسة. لقد وضعت اسم الشركة كالتالي “محمد الشريف للإستشارات التسويقية عبر مواقع الاعلام الاجتماعي”. إذا واجهت مشاكل في تحديد مكانك على جوجل قم بالظغط على Help us locate your business ثم قم بتحريك السهم حتى تصل الى عنوان الشركة. بعد ذلك سوف يبلغك جوجل انه يجب إنشاء صفحة جوجل+ من اجل التواصل مع العملاء. قم بالضغط على انك لك احقية إدارة صفحة المؤسسة ثم Continue.

جوجل+ 3

4- التحقق من العنوان عن طريق البريد

من أجل التحقق ان العنوان الذي ادخلته صحيح، سوف يقوم جوجل بإرسال الكود السري اليك عبر البريد في خلال اسبوعين على العنوان المذكور. هناك اختيار ايضا بطلب المتابعة من غير التحقق من العنوان. لقد اخترت ان يرسل جوجل لي الكود السري على عنواني. ثم ادخلت اسمي والآن انا لدي صفحتي الخاصة بالمؤسسة كما ترى بالأسفل. قم بالضغط على Get started.

جوجل+ 5

5- إضافة معلومات للصفحة

سوف يظهر لك عداد الآن. قم بإدخال كل التفاصيل المطلوبة منك وسوف يمتليء هذا العداد مع المعلومات التي سوف تدخلها. إذا اخترت ان يتم ارسال الكود السري لك فسوف تنتظر البريد المرسل من جوجل إلى عنوانك لإدخال الرقم عن طريق Enter PIN.

جوجل+ 6

عند التحقق من الصفحة وإدخال الرمز السري سوف يسمح لك بمعرفة تفاصيل اكثر عن الطريقة التي يراك بها المستخدمين على الخريطة وعلى مواقع البحث. ايضا سوف تتعلم المزيد عن متابعينك وتفاعلهم مع محتوياتك.

لقد انتهى دوري هنا والآن دورك لكي تتميز وتضيف معلومات اكثر لم انتبه لها. ان شاء الله في المقالة القادمة سوف اشرح بعض النقاط الرئيسية في عملية تسويق وإدارة صفحة جوجل+. شارك هذه المقالة مع اصدقائك ومن تحبهم وشاركني رايك وتعليقاتك بالأسفل. اتمنى لك التوفيق دائما.

  • رائع ..

  • علوووووووووووووكي

    الفيس بوك لايفتح الموقع بلكامل لا يعمل لماذا وكيف وكيف الطريقة لفتحه

تعليقات عبر الفيسبوك