قوقل ستكشف عن خدمتها الصحية Google Fit

google-fit

أقل من اسبوعين تفصلنا عن مؤتمر قوقل للمطورين الذي ستكشف فيه عن العديد من الأمور الهامة وسنغطيها لكم في عالم التقنية كالعادة، ومع اقترابنا من الحدث تنكشف تفاصيل أكثر عن خدمات قوقل القادمة. واليوم مع خدمة جديدة في مجال الصحة اسمها Google Fit ستعمل على جمع البيانات الصحية من خلال التطبيقات المتعلقة بالصحة أو الحساسات والأجهزة القابلة للإرتداء.

وبحسب مصادر مطلعة فإن قوقل ستستخدم الواجهات البرمجية المفتوحة التي تسمح للتطبيقات مشاركة المعلومات، كما أنها ستعلن عن شراكتها مع عدد من مصنعي الأجهزة القابلة للإرتداء في المؤتمر القادم.

ومن غير الواضح بعد إن كانت قوقل تنوي دمج خدمتها الصحية القادمة مع نظام الأندرويد، أم تقدمها بشكل تطبيق منفصل يمكن تحميله ويسحب البيانات من التطبيقات والخدمات الأخرى لتكون في واجهة واحدة.

وخصصت قوقل خلال جلسات مؤتمر المطورين الذي يمتد على يومي 25 و 26 يونيو الجاري عدة لقاءات تتعلق بالحوسبة القابلة للإرتداء و التصميم للأجهزة القابلة للإرتداء و أندرويد والسحاب.

ودخلت قوقل قطاع الصحة عن طريق خدمة Google Health التي لم يكتب لها النجاح و أوقفتها في 2012 لأن الناس لم يرغبوا بمشاركة بياناتهم الصحية مع الخدمة.

ويبدو أن قوقل تريد من Google Fit أن تكون منصة لجمع البيانات من مختلف الأجهزة التي يرتديها المستخدم كالساعات الذكية والهواتف وغيرها التي ترسل بيانات عن عدد الخطوات و دقات القلب وحرارة الجسم وغيرها إلى الخدمة لمعالجتها وتحليلها.

وكشفت آبل في مؤتمرها الأخير للمطورين عن خدمتها الصحية أيضاً تحت اسم HealthKit والتي ستكون بمثابة إطار للأجهزة القابلة للإرتداء و تطبيقات الصحة التي سترسل بيانات المستخدم إلى تطبيق آبل Health بحيث يمكنهم تخزين تلك البيانات مع التاريخ الصحي ومشاركتها مع تطبيقات اخرى أو حتى استخدامها في التشخيص.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك