تحديث محرك البحث عن تذاكر الطيران من قوقل بخيارات جديدة

Google-Flight-Search

مع اشتداد حرّ الصيف حان موعد الذهاب في رحلة عائلية، لكن كيف تبحث عن أفضل بلد تذهب إليه؟ وما هي تكاليف الإقامة وكيف تحجز بطاقتك إلى هناك ؟. لدى قوقل خدمة متكاملة ومحرك بحث خاص بهذا الموضوع واليوم حصلت على تحديث كبير جعلت تصفحها أسهل، و إن كنت لا تعرف إلى أين تريد أن تذهب، دع قوقل يختار لك عبر زر “I’m feeling lucky” الشهير.

وعند الدخول إلى صفحة الخدمة تجد في الأعلى مكان لكتابة بلد الإنطلاق و بلد الهبوط والفترة الزمنية التي تتوقع أن تستغرقها رحلتك، وحتى يمكنك التخطيط لرحلة تتضمن زيارة عدة مدن أو تكون رحلة ذهاب فقط.

وتحتها يتم عرض خريطة يمكنك توسيعها لترى كل الوجهات والمدن حول العالم وعند تأشير الفأرة على أي منها يعطيك السعر التقريبي لرحلة الطيران إليها، و إن ضغطت على أي نقطة حمراء تظهر قائمة بكل خطوط الطيران التي تراها قوقل هي الأنسب لك مع عرض لسعر تذكرة الطيران و اسم الناقل الجوي و مدة الرحلة و إن كانت هناك توقفات.

والمميز في خدمة قوقل أن هناك عدة معايير للفرز يمكنك تحديدها، فمثلاً يمكنك تحديد أن تعرض الرحلات التي لاتحوي أي توقف، أو سعرها لا يزيد عن رقم معين، أو عرض رحلات من شركة طيران محددة أو تحديد ساعة الإقلاع أو العودة التي تناسبك وغيرها الكثير من الخيارات التي تجعل حصولك على أفضل صفقة أسهل.

بالطبع هناك العديد من خدمات البحث عن رحلات الطيران و حجز الفنادق عبر الإنترنت، وقوقل تحاول الإستفادة من خرائطها و محركات بحثها لإعطائك تجربة جديدة من خلال البحث والحجز وفق احتياجاتك و من موقع واحد.

المصدر

  • heureux99

    خطوة جيدة جدا من قوقل , وأدعوا الاخوة إلى محرك بحث طيران رائع على هذا الرابط http://www.search.flightsite.net/

تعليقات عبر الفيسبوك