امازون تكشف عن خدمة موسيقية لمشتركي Prime

prime music

تطلق أمازون خدمة موسيقية محدودة خاصة بمشتركي Prime اليوم وذلك بعد أشهر من شائعات تناولتها حيث ستتيح لمستخدمي الحزمة المدفوعة إمكانية الوصول إلى آلاف الأغاني مجاناً بدون عرض إعلانات.

وبالرغم من ذلك فإن الخدمة لن تحوي أحدث الإصدارات و الألبومات الموسيقية، كما أنها لن تحوي إنتاج Universal Music Group, وهي أكبر شركة إنتاج موسيقي.

وتأتي هذه الخدمة الموسيقية المحدودة من أمازون لإرضاء مستخدمي Prime وذلك بعد أن رفعت عليهم قيمة الإشتراك السنوي من 79$ إلى 99$، وبالتالي إضافة للشحن المجاني و مشاهدة الأفلام و المسلسلات أصبح بإمكانهم الإستماع إلى الموسيقى والأغاني من مجموعة كبيرة من الإختيارات و إن لم تصل إلى مستوى خدمات اخرى مثل خدمة آبل و قوقل وغيرها.

وأفادت مصادر لصحيفة نيويورك تايمز أن مفاوضات الحصول على الرخص مع شركات الإنتاج الموسيقي بدأت منذ ستة أشهر، لكن تباطئت بسبب عدم الإتفاق حول قيمة الرخصة التي ستدفعها أمازون للشركات حيث أن العديد منها اعتبرتها منخفضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمازون عرضت مقابل رخصة لسنة واحدة أن تدفع خمسة ملايين دولار للشركات الصغيرة ومبالغ أكبر للشركات الكبيرة وإجمالاً بلغ ما عرضته أمازون 25 مليون دولار ولا نعلم ما إذا تغيرت هذه المبالغ بعد انتهاء المفاوضات.

يذكر أن أمازون لديها 244 مليون مستخدم مسجل كزبون نشط ويقدر أن حوالي 20 مليون مستخدم منهم ضمن حزمة Prime المدفوعة وبإمتيازات خاصة.

المصدر

  • فيصل

    هل تدعم خارج امريكا للافلام

تعليقات عبر الفيسبوك