بينترست تجلب محرك البحث الدلالي إلى موقع الويب

بينترست

في ابريل الماضي أطلقت شبكة بينترست ميزة خاصة لمتصفحي الخدمة عبر الهواتف الذكية سمتها “Guided Search” حيث كانت تعرض في نوافذ منبثقة منشورات تتعلق بالكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وكانت تتغير مع كل حرف جديد تكتبه، اليوم قررت الشبكة توسيع هذه الخدمة لتصل إلى الويب بحيث تصبح بينترست أقرب إلى محرك البحث مع شريط كبير في أعلى الصفحة بدلاً من شريط صغير في القسم الأيسر.

وتستخدم بينترست الذكاء الصنعي لتحسين من خدمتها البحثية، فمثلاً لو كتبت كلمة Plants فإنها تقترح عليك اضافة كلمات اخرى لتعطيك نتائج أفضل و أكثر دقة تتعلق بموضوع البحث، مثلاً تقترح اضافة “potted”. وفي الفيديو أدناه نلاحظ مثلاً عند البحث عن BBQ ” الشواء ” فإنه يمكن اختيار عدة تصنيفات فرعية عن أشياء مشوية. و دائماً يمكن اختيار البحث في المنشورات أو الألواح أو المستخدمين.

وهذه التحديثات ستفيد المعلنين أيضاً حيث يمكنهم الآن استهداف المستخدمين من خلال المنشورات المتعلقة بعبارات البحث وبالتالي تحسن الشركة من قنوات تحقيق الدخل حيث أنها بدأت منذ أشهر قليل بعرض الإعلانات.

الجدير بالذكر أن التحديث الجديد سيصل تدريجياً لكافة المستخدمين والبداية ستكون مع من حدد لغة الموقع الإنكليزية وبعدها لباقي اللغات.

وكانت شبكة بينترست قد حصلت على تمويل جديد بقيمة 562 مليون دولار رفع قيمة الشركة إلى 3.8 مليار دولار، وتحوي الشبكة الإجتماعية حالياً 750 مليون لوح عليه أكثر من 30 مليار منشور مثبت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك