كيف يستخدم الناس قوقل في البحث عن كأس العالم ؟

Capture

أكثر من 117 مليون عملية بحث تتعلق بكأس العالم اجراها مستخدمي محرك البحث قوقل حتى الآن على الرغم من عدم إنطلاقة البطولة ولا لعب أية مباراة.

في البرازيل يبحث المستخدمين عن اللاعب Neymar أكثر بخمسة أضعاف مما يبحثون عن النجم الأسطورة بيليه.

هذه الإحصائيات هي جزء بسيط مما يمكن أن تعرفه من خدمة قوقل الجديدة التي ترصد اتجاهات البحث المتعلقة بكأس العالم من كل جوانبها كاللاعبين والمنتخبات وغيرها الكثير من التفاصيل.

عند الدخول إلى هذه الصفحة ستظهر لك مجموعة من المربعات التي تحوي أبرز الإتجاهات تعرضها قوقل بطريقة مفيدة. مثلاً معجبي اللاعب الإنكليزي Steven Gerrard مهتمين به ويبحثون عن أخباره أكثر مما يبحث الإنكليز عن أخبار ملكتهم إليزابيث الثانية.

وتذهب قوقل لأبعد من هذا حيث تقوم بتحليل عمليات البحث لتعرف شعور المنتخب حول البطولة، إن كان متفائلاً أو واثقاً من نفسه أو متشائماً. وأيضاً تجد أبرز الأسئلة التي تتعلق بالفرق أو المباريات حتى عن البطولات السابقة مثل ما الذي قاله اللاعب الإيطالي ماتيرازي للنجم زين الدين زيدان في بطولة 2006 في ألمانيا ؟.

وفي أعلى الصفحة هناك قائمة منسدلة يمكنك منها اختيار أية مباراة تريدها وتظهر الكثير من الإحصائيات من أبرزها مقارنة عمليات البحث بين أهم لاعبي المنتخبين المتبارين وتركيز العالم في البحث عن أي منتخب كنسب احصائية، مثلاً 36% من عمليات البحث فقط كانت عن المنتخب الجزائري، في حين أن 64% من عمليات البحث كانت عن المنتخب البلجيكي الذي سيقابله.

وعندما يتعلق الأمر بالبيانات الضخمة و البحث، فمن أفضل من قوقل أن تعطينا تحليلات و نظرة معمقة أكثر حول كيف يتعامل العالم عند البحث عن ظاهرة معينة. وفي كل رقم أو جزء في هذه الخدمة يمكنك مشاركتها على الشبكات الإجتماعية فيس بوك و تويتر و قوقل بلس.

اتجاهات البحث حول كأس العالم

تعليقات عبر الفيسبوك