30 ألف سائق أجرة يحتجُّون لوقف خدمة أوبر في أوروبا

Spanish Taxi Drivers Protest Against Uber Technologies Inc. Taxi App

أمر غريب يحدث في أوروبا! حيث رفض ما بلغ عدده أكثر من 30 ألف من سائقي سيارات الأجرة هناك نقل الركاب، وبدلاً من ذلك، أوقفوا سياراتهم في الشوارع؛ مُحتجِّين على واحدة من أسرع الشركات نموًا في العالم، إنها: أوبر. سبب كل هذا الصِدَام.

وتفشَّت تلك الاحتجاجات في لندن، ومدريد، وباريس، وغيرها من المدن، غاضبون من خدمات النقل، مثل أوبر وغيرها. فضلًا عن الأنظمة والقوانين القائمة هناك؛ لأنها تُلزمهُم بشروط صارمة من حيث التسعير والترخيص، في حين شركة مثل أوبر لا تخضع لمثل هذه القوانين.

العجيب، أن أوبر حصلت اليوم على زيادة في نسبة المُشتركِين نحو 850%، وذلك يعود لاهتمام الجميع بالشركة. والأعجب من ذلك، أنه قدرًا مع يوم الاحتجاجات التي انتشرت في شوارع لندن ضد أوبر، جلبت الشركة منصة جديدة لسيارات الأجرة السوداء في نفس المدينة.

تعلمون أنه في الأسبوع الماضي حصلت على استثمار قدره 1.2 مليار دولار؛ ليرفع من قيمتها نحو 17 مليار دولار، وهو أمر غير مسبوق مع شركة تقنية خاصة تبلغ من العمر أربع سنوات فقط. وتعمل الآن في 128 مدينة في 37 دولة.

تُرى إلى أي مدى ستصل تلك الاحتجاجات؟ وأيهما سينتصر: سائقو الأجرة أم أوبر؟ في حقيقة الأمر، لا أعلم. لكني أثق من وجود فائز وخاسر في هذه القضية الشائكة.

المصدر


  • عبدالرحمن

    عطني فأده وحده من الخبر بالنسبه للمستخدم العربي … اختاروا مواضيع مهمه

    • فراس

      الخبر إن لم يعجبك أو غير مفيد لك فهو مفيد لغيرك، وهناك من سيستفيد من هكذا أخبار ويهمه قرائتها ومتابعتها، لا تقيس الأمور من منظورك أنت وحدك فقط، ولا تتكلم بإسم العرب كافة، بل تكلم بإسمك فقط.

    • وليد

      خبر رائع
      مشكلتك

  • أحمد

    اﻷستاذ تامر : أرجو دائما في مواضعيك أن تعطينا نبذة عما تتكلم عنه فما هو “أوبر” هل هو تطبيق أم خدمة أم شركة أم ماذا ، فأنا ألاحظ دائما هذه النقطة في أخبارك

    شكرا لك على الخبر

  • ahmedmuslim

    اللي كاتب المقال محسسنا انا عايشين في لندن وعارفين ايش ابر اصلا وكاتبلي “تعلمون أنه في الأسبوع الماضي حصلت على استثمار قدره 1.2 مليار دولار” نعلم منين ؟ لما تترجم مقال راعي ان تغطي الموضوع على اكمل وجه .

    • يا أحمد، لهجتك مصري، لذلك هاكلمك بيها يمكن تفهم! قصدي، كتبت تعلمون في الأسبوع الماضي آه، عارف ليه؟ لإن الأسبوع الماضي دا كتبت خبر عن إن أوبر حصلت على استثمار. بغض النظر عن إن الرد دا هيطلعك مش متابع الموقع أو إنك بتتكلم وخلاص. أنصحك لو ملكش في التقنية ما تتكلم فيها، طالما لا تعرف مين أوبر ولا وجودها وانتشارها ف الدول العربية. صحيح، ردي دا ليك وللي عاملك لايك ومشي وراك من غير ما يفهم هوا كمان. 🙂

      • ahmedmuslim

        شكرا لك
        اعتقد ان فيه حاجة اسمها هيبر لينك توصلنا بالموضوع بتاع الاسبوع الماضي .
        واعتقد انك لو كتبت تعريف بسيط عن ابرا كان افضل لان مافي احد هيتابع كل شيء ويكون سوبر مان الزمان
        انا متابع بوابة الاخبار التقنية اسلوبهم قمة الجمال وموقع ارجيك قمة الابداااع موقع عالم التقنية يحتاج تطوير في فهم اسلوب القارء .
        وبعدين تابع كمية الانتقادات في التعليقات الموجه لك وانت بس تنكر وتطالب الزائر بالبحث لماذا لم تبحث انت وتخرج موضوع كامل للقارء ؟
        وبعدين ايش ابرا كل يوم اتابع الاخبار التقنية ما سمعت بيه . دخلت على المصدر عشان اعرفه
        على العموم كل بني ادم يضيف حرف عربي على الانترنت له جزيل الفضل والشكر .

  • تارا البغدادي

    مفهمت شي عن اوبرا

  • yousef hamad

    يمكن اوبرا وينفري

تعليقات عبر الفيسبوك