الأخبار

30 ألف سائق أجرة يحتجُّون لوقف خدمة أوبر في أوروبا

Spanish Taxi Drivers Protest Against Uber Technologies Inc. Taxi App

أمر غريب يحدث في أوروبا! حيث رفض ما بلغ عدده أكثر من 30 ألف من سائقي سيارات الأجرة هناك نقل الركاب، وبدلاً من ذلك، أوقفوا سياراتهم في الشوارع؛ مُحتجِّين على واحدة من أسرع الشركات نموًا في العالم، إنها: أوبر. سبب كل هذا الصِدَام.

وتفشَّت تلك الاحتجاجات في لندن، ومدريد، وباريس، وغيرها من المدن، غاضبون من خدمات النقل، مثل أوبر وغيرها. فضلًا عن الأنظمة والقوانين القائمة هناك؛ لأنها تُلزمهُم بشروط صارمة من حيث التسعير والترخيص، في حين شركة مثل أوبر لا تخضع لمثل هذه القوانين.

العجيب، أن أوبر حصلت اليوم على زيادة في نسبة المُشتركِين نحو 850%، وذلك يعود لاهتمام الجميع بالشركة. والأعجب من ذلك، أنه قدرًا مع يوم الاحتجاجات التي انتشرت في شوارع لندن ضد أوبر، جلبت الشركة منصة جديدة لسيارات الأجرة السوداء في نفس المدينة.

تعلمون أنه في الأسبوع الماضي حصلت على استثمار قدره 1.2 مليار دولار؛ ليرفع من قيمتها نحو 17 مليار دولار، وهو أمر غير مسبوق مع شركة تقنية خاصة تبلغ من العمر أربع سنوات فقط. وتعمل الآن في 128 مدينة في 37 دولة.

تُرى إلى أي مدى ستصل تلك الاحتجاجات؟ وأيهما سينتصر: سائقو الأجرة أم أوبر؟ في حقيقة الأمر، لا أعلم. لكني أثق من وجود فائز وخاسر في هذه القضية الشائكة.

المصدر


اظهر المزيد

‫13 تعليقات

  1. عطني فأده وحده من الخبر بالنسبه للمستخدم العربي … اختاروا مواضيع مهمه

  2. الخبر إن لم يعجبك أو غير مفيد لك فهو مفيد لغيرك، وهناك من سيستفيد من هكذا أخبار ويهمه قرائتها ومتابعتها، لا تقيس الأمور من منظورك أنت وحدك فقط، ولا تتكلم بإسم العرب كافة، بل تكلم بإسمك فقط.

  3. اﻷستاذ تامر : أرجو دائما في مواضعيك أن تعطينا نبذة عما تتكلم عنه فما هو “أوبر” هل هو تطبيق أم خدمة أم شركة أم ماذا ، فأنا ألاحظ دائما هذه النقطة في أخبارك

    شكرا لك على الخبر

  4. يا أخ أحمد، الشيء اللي نذكره ونوضحه على موقعنا لسنا مطالبين بتفصيل بيانه أكثر من مرة في كل خبر يتعلّق به.

    إن بحثت أنت قليلًا فقط على الموقع ستجد بغيتك إن شاء الله، ها هي:

    https://www.tech-wd.com/wd/2014/02/26/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%B1-%D8%AA%D8%B5%D9%84-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    والشكر لله

  5. اللي كاتب المقال محسسنا انا عايشين في لندن وعارفين ايش ابر اصلا وكاتبلي “تعلمون أنه في الأسبوع الماضي حصلت على استثمار قدره 1.2 مليار دولار” نعلم منين ؟ لما تترجم مقال راعي ان تغطي الموضوع على اكمل وجه .

  6. يا أحمد، لهجتك مصري، لذلك هاكلمك بيها يمكن تفهم! قصدي، كتبت تعلمون في الأسبوع الماضي آه، عارف ليه؟ لإن الأسبوع الماضي دا كتبت خبر عن إن أوبر حصلت على استثمار. بغض النظر عن إن الرد دا هيطلعك مش متابع الموقع أو إنك بتتكلم وخلاص. أنصحك لو ملكش في التقنية ما تتكلم فيها، طالما لا تعرف مين أوبر ولا وجودها وانتشارها ف الدول العربية. صحيح، ردي دا ليك وللي عاملك لايك ومشي وراك من غير ما يفهم هوا كمان. :)

  7. يأخي اذا لم تتعامل مع زوار الموقع بإهتمام لن يزوره احد …. وعلى فكرة انا متابع الموقع وعارف ايش هيا اوبر بس مرة ما اتقبلت ردك على التعليقات وعشان كدا بشوف موقع تاني اتابع فيه الاخبار …. شكراً لسوء تعاملك مع زوار موقعك ^_^

  8. شوف أخ سلطان، لكَ ما شئت والمواقع التقنية ملآه. وإن لم يعجبك ردي، هناك من يعجبه، والعكس بالعكس، لذلك الدنيا لا تقف على أفراد أخ سلطان، لا عليّ ولا عليك ولا على أحد؛ لإنك مهما عملت لن يرضوا عنك الناس جميعًا. والشكر لله أخي الطيب.

  9. شكرا لك
    اعتقد ان فيه حاجة اسمها هيبر لينك توصلنا بالموضوع بتاع الاسبوع الماضي .
    واعتقد انك لو كتبت تعريف بسيط عن ابرا كان افضل لان مافي احد هيتابع كل شيء ويكون سوبر مان الزمان
    انا متابع بوابة الاخبار التقنية اسلوبهم قمة الجمال وموقع ارجيك قمة الابداااع موقع عالم التقنية يحتاج تطوير في فهم اسلوب القارء .
    وبعدين تابع كمية الانتقادات في التعليقات الموجه لك وانت بس تنكر وتطالب الزائر بالبحث لماذا لم تبحث انت وتخرج موضوع كامل للقارء ؟
    وبعدين ايش ابرا كل يوم اتابع الاخبار التقنية ما سمعت بيه . دخلت على المصدر عشان اعرفه
    على العموم كل بني ادم يضيف حرف عربي على الانترنت له جزيل الفضل والشكر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى