تويتر يتحضر لكأس العالم مع الكثير من التحديثات

 

لايمكن لتويتر أن يفوت حدث عالمي مثل كأس العالم إلا ويكون له بصمته الخاصة به، وكانت قد قدمت الأسبوع الماضي دليل لمتابعة كأس العالم يقدم نصائح و حسابات و هاشتاغ يهمك متابعتها. والآن هناك المزيد من التحديثات التي ستجعل من تويتر منصة اجتماعية متكاملة لمتابعة مباريات و أخبار كأس العالم 2014.

iOSNUX

وإن كنت مستخدماً جديداً على تويتر، الآن عند تسجيل حساب مستخدم جديد وبعد اختيار الاسم يمكنك اختيار فريقك المفضل الذي تشجعه وبالتالي ستظهر لك قائمة بتصاميم الملف الشخصي مع صورة الملف لتتناسب مع الفريق والحدث.

وإن كنت مستخدماً قديماً ولديك حساب على تويتر، يمكنك الدخول على هذه الصفحة واختيار فريقك المفضل الذي تشجعه من أجل الحصول على صور في الترويسة العلوية و صور الملف الشخصي وعرض فوري لنتائج المباريات و أبرز الأخبار حيث بعد اختيار فريقك المفضل تصل لخطوة تعرض لك أهم حسابات تويتر الرسمية التي تنشر محتوى يتعلق بفريقك كالصحفيين الرياضيين والمعلقين وغيرها الكثير.

صفحة هاش تاغ كأس العالم

androidtimelines

واعتمدت تويتر هاشتاغ رسمي للبطولة وهو WorldCup# وعند الضغط عليه يعرض لك صفحة مخصصة بنتائج البحث تظهر كل التغريدات التي تتعلق بالبطولة وذلك من حسابات مهتمة بالمجال و أيضاً حسابات المنتخبات المشاركة و اللاعبين و المدربين والصحافة وغيرها.

هاشتاغ المباراة

تلك كانت نتائج بحث خاصة بالبطولة بشكل عام و تظهر على الويب و تطبيق الهواتف الذكية، وعلى الشريط الأيسر ستلاحظ جدول بالمباريات التي ستجري اليوم وهناك رابط خاص بصفحة الهاشتاغ الخاص بتلك المباراة تحديداً، وفيها يعرض محتوى وتغريدات والنتائج واللقطات وكل التفاصيل التي تتعلق بتلك المباراة حصراً دون باقي المحتوى عن كأس العالم.

وبشكل عام فإن صفحة هاشتاغ كأس العالم تتيح لك فرز المحتوى والتغريدات بحسب نوعها، فيمكنك عرض كل التغريدات أو فقط التغريدات التي تحوي صور ومقاطع فيديو وكذلك هناك تبويب خاص بحسابات رسمية يهمك متابعتها كحسابات المنتخبات والمدربين.

Screen_Shot_2014-06-10_at_5.28.19_AM

Hashflags

وبالتزامن مع كأس العالم ولتعبر عن تشجيعك لفريقك بشكل أفضل بإستخدام الهاشتاغ، الآن ستعرض تويتر علم الدولة بجانب هاشتاغ خاص بكل منتخب، وبهذا تعطي مزيد من الألوان في الخط الزمني، واعتمدت هاشتاغ لكل منتخب وهو الحروف الثلاثة الأولى من اسمه بالإنكليزية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تعمل فقط على منصة تويتر، وبالتالي عند تضمين تغريدة ما خارج تويتر فلن تظهر الأعلام.

كأس العالم للتغريدات

أخيراً لن يكون كأس العالم بكرة القدم فقط، بل على تويتر سيكون هناك كأس العالم للتغريدات. كل ما عليك هو أن تدخل إلى هذه الصفحة وتختار الفريق الذي تشجعه ثم تكتب أي تغريدة تحوي hashflag أي الهاشتاغ الخاص بالفريق لإظهار علمه وسيفوز المنتخب الذي يحصل على أكبر عدد من التغريدات التشجيعية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك