وكالة الأمن القومي الأمريكي تحاول الوصول لقاعدة بيانات الهوية الوطنية السعودية

nsa-radio-wave-cyberattack
في تتالي فضائح وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA كشفت تسريبات حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن وكالة الأمن القومي لا زالت تحاول جمع المعلومات عن مستخدمي الأنترنت ، وهذه المرة بجمع صور المستخدمين وبصمات أصابعهم ، بغيةً منها في التعرف على الوجوه لمساعدتها في الحفاط على الأمن القومي على حد قولها.

ووفقاً لما حصلت عليه الصحيفة من تسريبات من إدوارد سنودن المطلوب من الحكومة الأمريكية ، أن الوكالة تجمع يومياً ملايين الصور ليست فقط للأمريكين، ومن هذه الصور  ما يزيد عن 55 ألف صورة بوضوح عالي ويمكن الإستفادة منها وكل ذلك يومياً.

وذكرت الصحيفة ايضاً بأن الأساليب التي تتخذها الوكالة لجمع البيانات هي عن طريق رسائل البريد الإلكتروني ووسائل الإعلام الإجتماعي مثل الفيس بوك ورخص القيادة ومؤتمرات الفيديو والإتصال وغيرها من اعتراض الإتصالات وتعاون شركات التقنية معها.

ويذكر التقرير في طياته كما نشرت  الصحيفة أن الوكالة “حاولت” الوصول – وربما وصلت – إلى قواعد البيانات لبطاقة الهوية الوطنية لكل من المملكة العربية السعودية وباكستان وإيران

المصدر

  • Abdulwhhab Ali Alshehri

    كلام غير منطقي اطلاقا. وصولي الى اجهزة الشبكة لا يعني اطلاقا وصولي الى السيرفر ولا يعني اطلاقا وصولي الى قاعدة البيانات وهلم وجرا.
    وهل تتوقع ان اي شركة بما فيها الشركات التي تعملون واعمل فيها ستقوم بوصل خوادمها التي تحتوي معلومات حساسة بالانترنت. هل من السهل تحديد السيرفرات من اجهزة المستخدمين وهل يمكنك تحديد استخدام كل سيرفر ومحتواه.
    من يعملون في شركات متوسطةاوكبيرة الحجم يدركون مدى صعوبة الامر.
    الحالة الوحيدة هي الاختراق من الداخل.
    ضع في حسبانك ايضا حجم البيانات التي تحتويها هذه السيرفرات والتي تجعل من الصعب نقل البيانات الى الخارج. ترى لو اخترق جهاز احدهم ولديه ملف بحجم 500GB كم من الوقت ستسغرق لنسخ الملف؟ هل ستسخدم برنامج لادارة التحميل لضمان نسخ الملف دون انقطاع ؟ تساؤلات اطرحها ولا اقصد التقليل من احد ولكننا لانقبل اي يتهكم علينا احد.
    عندما يشاهد شخصان احدهما يعمل مبرمجا والاخر طبيبا عملا سينمائيا مثلNCIS ما مدى تصديق الشخصان لمحتوى مايعرض. المبرمج سوف يعرف ان مايعرض لا يمت للعالم الحقيقي بصلة وقد يصدق الطبيب جزء من ذلك.

    • أحمد الزهراني

      من وجهة نظري الكلام منطقي , لان بيانات المواطنين يجب أن تكون مربوطه بالانترنت للوصول اليها من بعض الأنظمه مثل نظام أبشر وغيره
      بإلاضافه الى السرعه الهائله لهذه السيرفرات كي تخدم الاف المواطنين بنفس اللحظه , الا يمكن استخدامها من قبل “الأمن القومي ” ؟

  • ابراهيم المالكي

    ماادري ليه بعض المعلقين يحسسك انه لسى على القلم والورقة

    ويقولك 500 جيجا وماادري وش هو

    الامن القومي او CIA بمقدورها الدخول الى اي جهاز في العالم وهذه حقيقة وليست هكر بقدر ماهي ترمستات اصلاص مزروعه في نفس المذربورد

    فهل ليس تهكير بقدر ماهي هندسة خيالية

    وشركة ناسا هي المطورة لهذه الاجهزة ولو تاملت القليل ستجد ان اغلب المواقع الحكومية تعمل على اجهزة خاصة تصل من امريكا لهذه الدوائر وليست كما يباع لنا في الاسواق ومنها HP و DILL وغيرها الكثير التي تستخدمها المواقع الحكومية

    رغم ان الترمستات المزروعه هي على جميع الاجهزة وليست فقط الحكومية

    ولو قرات القليل ستجد ان الحكومة الصينية والروسية والبريطانية

    هي فقط الحكومات التي لاتعمل باجهزة امريكية بل اجهزه خاصة بهم

    حتى ان الصين لاتعمل بالاجهزة بل ايضا لاتستخدم نظام ويندوز

    فانت من الاخوة الابتعاد عن العواطف

    وهذا يقولك

    لانقبل اي يتهكم علينا احد.

    على اساس انك وزير الخارجية تسمح وتوافق

    الله يرعاكم

تعليقات عبر الفيسبوك