قوقل تستحوذ على شركة اقمار اصطناعية بنصف مليار دولار

Skybox Imaging

استحواذ جديد من قوقل يتعلق بمستقبل الشركة، هذه المرة على شركة Skybox Imaging التي تعمل في مجال الأقمار الإصطناعية منذ خمس أعوام و صاحبة أصغر قمر اصطناعي يقوم بإلتقاط صور عالية الدقة ومقاطع فيديو للأرض من الفضاء. وبلغت قيمة الصفقة 500 مليون دولار نقدراً.

من الواضح أن أول ما ستستفيده قوقل من هذه الشركة هي استخدام تقنيتها في التصوير لتحديث صور خرائط قوقل و خدمة Google Earth بالتالي الحصول على أحدث الصور لتغييرات الأماكن ونشرها على الخدمة.

لكن ليس هذا فقط ما يمكن للأقمار الإصطناعية أن تفعله، كما نعلم عن جهود قوقل في نشر الإنترنت حول العالم لاسيما في الأماكن البعيدة والنائية، وكانت قد قدمت فكرة مشروع project Loon عبر المناطيد وبعدها حولت تركيزها للأقمار الإصطناعية وهو ما تأمله قوقل على المدى البعيد أن تستخدم فريق مهندسي الشركة وتقنيتها في نشر الإنترنت لاسلكياً فضائياً.

هذه ليست أول شركة تعمل في مجال الفضاء والطيران تستحوذ عليها قوقل، كانت قد اشترت شركة Titan Aerospace في ابريل الماضي والتي تصنع طائرات بدون طيار كانت تنوي فيس بوك الإستحواذ عليها لإستخدامها في نشر الإنترنت لاسلكياً عبر الجو أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك