فيس بوك تطلق Slingshot منافس سناب شات [تحديث]

screen-shot-2014-06-09-at-3-30-59-pm

 [تحديث] يبدو أن فيس بوك كشفت بطريق الخطأ عن التطبيق، بعد ساعات من نشره قامت بسحبه والآن غير متاح.

تستمر محاولات فيس بوك لكسب المراهقين من جديد، بعد فشل الاستحواذ على سناب شات، و فشل تطبيقها المشابه لفكرته Poke و ايقافه، عادت فيس بوك مع تطبيق جديد يدعى Slingshot.

انه تطبيق تواصل فوري يتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو بواجهة بسيطة، كما يمكنك إضافة تعليق أو وصف أو رسالة نصية قصيرة مع المقاطع و الصور المرسلة وكذلك الرسم عليها.

يتميز التطبيق بأنه حتى تتمكن من مشاهدة الرسالة التي تصلك، عليك أن ترسل رسالة اخرى بالمقابل، و إلا يمكنك حذفها. وبالتالي من أجل الحصول على فرصة أكبر في الإطلاع على الرسائل التي تصلك، عليك إرسال المزيد من الرسائل.

والإختلاف الآخر عن سناب شات هنا أنه يمكنك إعادة عرض الرسائل التي قمت بفتحها سابقاً، و إذا أردت حذف رسالة ما فإنها ستحذف نهائياً من التطبيق ومخدمات الشركة. كما أن هناك زر خاص بردة الفعل يمكنك من خلال الضغط عليه إرسال ردة فعلك على الرسالة التي تلقيتها.

في عام 2012 اطلقت تطبيق Poke وهو تطبيق تواصل فوري عبر رسائل الفيديو، كانت تلك محاولة متواضعة من فيس بوك لم تستغرق منها الجهد الكبير في التطوير وكان مارك يصفه بالنكتة حيث طوروه في 12 ساعة فقط. وأوقفت فيس بوك التطبيق منذ أسابيع وسحبته من متجر التطبيقات لفشله في تحقيق اي انتشار.

وتحدثنا في منتصف مايو عن التطبيق الذي أطلقته فيس بوك اليوم حيث يشرف مارك زوكربيرغ شخصياً على مشروع تطويره. واستفادت فيس بوك من تجربتها مع Poke.

حالياً تطبيق Slingshot متاح فقط على الآيفون و لبعض الدول حصراً ويتوقع أن تتيحه للتحميل في كافة الدول لاحقاً ولا معلومات عن إطلاق نسخة أندرويد منه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك