E3 2014: كل ما تود معرفته عن مؤتمر مايكروسوفت إكس بوكس

معرض E3 2014 مؤتمر مايكروسوفت إكس بوكس

هذا الأسبوع هو أسبوع الألعاب! مع معرض E3 الذي أقيم في لوس أنجلوس. هناك عدة مؤتمرات صحفية واسعة النطاق لأكبر الشركات المتخصصة في مجال الألعاب؛ للكشف عن أجهزتهم وشراكاتهم الجديدة، وكذلك خططهم المقبلة.

هذا العام، تخلَّفت مبيعات مايكروسوفت إكس بوكس ون كثيراً عن بلاي ستيشن 4 من سوني، لذا، فإن الشركة بحثت عن حلول غير مُعتادة لتقف على أرض عالم الألعاب من جديد.

عندما افتتح فيل سبنسر – رئيس قسم إكس بوكس- مؤتمر مايكروسوفت إكس بوكس، أكّد أن هناك مصالح مشتركة بين إكس بوكس وسوني ونينتندو، وهو وجود عصر جديد من الألعاب. وبات من الواضح أن مايكروسوفت ستجعل من إكس بوكس مستودع للألعاب القوية والمذهلة، تُرى ما هي تلك الألعاب؟

مستعدون لمعرفة الإجابة؟ حان وقت الشو تايم!…

1. Call of Duty: Advanced Warfare

كول أوف دوتي

ثم أعلن سبنسر عن استمرار صفقة مايكروسوفت مع شركة أكتيفيجن Activision، التي من شأنها أن تجعل العرض الأول للعبة نداء الواجب “كول أوف دوتي”Call of Duty: Advanced Warfare على إكس بوكس ون.

سيتم إطلاق لعبة Call of Duty: Advanced Warfare إلى مستخدمي إكس بوكس ون في 4 نوفمبر 2014.

2. Forza Horizon 2

أعلنت الشركة المطورة للعبة فروزا أنه ابتداءً من اليوم، سيدعم الإصدار الحالي اللعب الجماعي، إلى ما يصل عدده نحو خمسة لاعبين، مجانًا بالطبع.

ثم انتقل الحديث إلى لعبة Forza Horizon 2 المقبلة، وديناميكية اللعب التي تدعم العرض عالي الدقة (1080p). لم يُذكر شيء مهم آخر سوى موعد قدوم اللعبة إلى إكس بوكس ون يوم 30 سبتمبر.

3. Assassin’s Creed Unity

أعلم، لقد مررت لعبة Evolve دون أن أذكر عنها شيئًاً، وذلك لأنه تم عرضها فقط دون الكشف عن أي معلومات جديدة.

لننتقل إلى ما هو أكثر أهمية، معشوقة جماهير اللاعبين، إنها لعبة Assassin’s Creed Unity. بعد أن تم عرض نظام اللعب، شاهدنا تلك المغامرة الجديدة في شوارع باريس، مع دعمها لنظام اللعب الجماعي، الذي يضم ما يصل إلى أربعة لاعبين.

Assassin’s Creed Unity قادمة إلى معظم المنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة إكس بوكس، وكذا بلاي ستيشن 4.

4. Dragon Age: Inquisition

انتهينا من أساسنز كريد يونتي، ودخلنا مباشرة مع لعبة دراجون إيدج الجديدة Dragon Age: Inquisition، وما أسعد مايكروسوفت كثيراً أن العرض الأول حصري لأجهزة إكس بوكس.

اللعبة قادمة في السابع من أكتوبر خلال العام الجاري.

5. Sunset Overdrive

لعبة جديدة حصرية لأجهزة إكس بوكس، وهي Sunset Overdrive. التي من خلالها ستقاتلون وحوش هائلة، مع نظام لعب سريع، قادر على جعلكم تقفزون من أماكنكم عدة مرات!

نظام اللعب الجماعي يدعم نحو ثمانية لاعبين وهو جزء مخطط له من قِبل الشركة المطورة Insomniac. اللعبة قادمة في 28 أكتوبر.

6. الجزء الجديد من لعبة Dead Rising!

بالطبع هناك من سيتساءل: لماذا لم أكتب اسم الجزء الجديد للعبة Dead Rising 3؟ حسنا، هل أنتم مستعدون لسماعه؟ هذا هو:

Super Ultra Dead Rising 3 Arecade Remix Hyper Edition DX Plus Alpha

أنا لا أكذب بالتأكيد، هو ما قال ذلك! بل قالها ولم يذكر أي تفاصيل جديد – أظن أن اسم اللعبة يكفي أن يكون هو التفاصيل! 😀 -.

7. Fable Legends

فابول ليجندز

إنها أسطورة الأساطير، لعبة ستكونوا قادرين من خلالها أن تلعبوا دور الشرير. هل نسيت أن أقول؟ إنها لعبة حصرية أخرى لأجهزة إكس بوكس ون. وهي قادمة في “العطلة” – أي عطلة يا تُرى؟!-.

8. Halo 5: Guardians

هالو

تم إعادة صياغة قصة لعبة هالو، وهذا هو ما أكده بوني روس – المدير العام للشركة المطورة 343 إندوستراس. وذكر روس أنه في 11 نوفمبر، سيتم إطلاق Halo: Master Chief Collection. على أن يشمل الأجزاء الأربعة الأولى بداخله (هالو 1، وهالو 2، .. أظنكم تستطيعون العدّ لرقم 4!).

بالنسبة لجزء هالو 2 داخل الإصدار الجديد، سيسمح لكم اللعب بالإصدار العادي، أو بإصدار HD، وسيشمل جميع المراحل الموجودة في الإصدار الأساسي. كما أن إصدار Halo Nightfall سيتم إدراجه هو الآخر في المجموعة وقت إطلاق Halo 5: Guardians.

Halo 5: Guardians هي الأخرى قادمة في إصدارها التجريبي في شهر ديسمبر المقبل.

مع نهاية عرض لعبة هالو 5، كانت هذه هي كل الألعاب القادمة خلال نهاية العام الجاري – لقد قال سبنسر “العطلة” من جديد!-. ماذا عن ألعاب عام 2015 وما بعده؟

ألعاب إكس بوكس لعام 2015 وما بعده

في بداية عام 2015، ستكونون قادرين على اللعب في عالم Playdead’s Inside على أجهزة إكس بوكس. إنها لعبة .. – لا أدري كيف أوصفها! – نعم نعم، إنها لعبة قاتمة بعض الشيء!

بعد ذلك، شاهدنا هذا المقطع التشويقي الخاص بلعبة تومب رايدر، لكن لم يكن هناك تاريخ محدد لتقديمها.

 هناك أيضاً لعبة Phantom Dust الجديدة، والتي أتت في الشهر الماضي فقط. كما تم الكشف أن لعبة العام الماضي من يوبي سوفت Tom Clancy’s The Division قادمة إلى إكس بوكس في عام 2015، وسيكون هناك محتوى إضافي سيصل إلى منصة ألعاب مايكروسوفت أولاً.

كشف أيضاً هديكي كاميا من شركة بلاتنيوم جيمز عن لعبة Scalebound الحصرية لإكس بوكس ون، حيث ستحاربون فيها الوحوش وتركبون على ظهور التنانين.

وأخيراً، إنه جزء جديد من لعبة Crackdown. وبدلاً من أن يحمل اسم Crackdown 3، أتى تحت اسم Crackdown فقط!، حيث وعد سبنسر أن اللعبة ستعود إلى الماضي. لكننا لا نعلم تحديداً ما الذي يخطط له ديف جونز – قائد فريق عمل Crackdown-.

وبعد نهاية المؤتمر..

هل تشعرون بذلك؟ مايكروسوفت تسعى بالتأكيد لجعل العديد من الألعاب القوية والحصرية خاصة بمنصة إكس بوكس ون، ربما فيها القليل من الألعاب التي لا تروق لكم كثيرًا، لكنها بالتأكيد استطاعت دعم منصة ألعابها بأسماء لامعة في عالم الألعاب. السؤال: هل أي من تلك الألعاب تفضلون؟ وهل تستخدمون إكس بوكس ون من الأساس أم لا؟ ننتظر إجاباتكم في التعليقات.


  • محمد الشاكري

    مخيبة للامال رغم كثرة الالعاب وهدا مانريده وهو الصحيح ولكن لم تعالج مايكروسوفت معالج الرسوميات الدي ادعت انه سيتم ترقيته بدعمه برام اضافية او ضافة هارد خارجي للالعاب وكيفية دعمه ببرامج معينة

تعليقات عبر الفيسبوك