آبل تستحوذ على خدمة بحث عن الأماكن لتطوير خرائطها

spotsetter1

استحوذت شركة آبل على محرك البحث الإجتماعي عن مقترحات الأماكن لزيارتها Spotsetter في صفقة غير معلنة كعادة آبل.

وتستخدم Spotsetter البيانات الضخمة وتعالجها عبر تقنية خاصة بها وتربطها مع الخرائط لعرض مقترحات بأماكن قد تعجبك زيارتها، يعتقد أن آبل ستستخدمها في خدمة الخرائط الخاصة بها في محاولة لزيادة جودتها مقارنة بخرائط قوقل التي تقدم العديد من الخدمات الثانوية.

واختارت آبل هذه الشركة من أجل الحصول على التقنية والمؤسسين الذين عملوا سابقاً كمهندسين لدى شركة قوقل وتحديداً على خدمة الخرائط، لهذا من المهم جداً الحصول على هذه الخبرات.

تقوم تقنية Spotsetter على البحث في مقترحات الأصدقاء والتوصيات بالإضافة إلى المراجعات الموثوقة من أجل عرض خريطة المكان المحيط بك بطريقة أكثر اجتماعية. وقامت الخدمة بالحصول على براءة اختراع خاصة بخوارزميتها التي تستفيد من محتوى المستخدمين المنشور على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و تويترو انستغرام وبالتأكيد فورسكوير الأبرز في هذا المجال.

وتستفيد من المحتوى المنشور طوعاً على الشبكات الإجتماعية مع المراجعات من أكثر من 30 موقع متخصص مثل TripAdviser و Zagat للمطاعم و Yelp.

وعند فتح تطبيق الخدمة يمكنك اختيار أي مكان أو تصنيف أو حتى البحث بكلمة مفتاحية ثم تعرض لك نتائج بحث مخصصة لك ويمكنك أن تشاهد مراجعات أصدقائك حول نفس الأماكن. و إن كان لديك صديق خبيراً في مكان معين فإن التطبيق يعلمه عن غيره ليكون لرأيه تأثير أكثر مصداقية عن الزائر لأول مرة.

وإن لم ترغب بالبحث عن مكان معين، يمكنك الإطلاع على الأماكن التي زارها أصدقائك مؤخراً على الخريطة وما هي آرائهم حولها.

وبمقتضى هذه الصفقة أوقفت Spotsetter تطبيقها على الآيفون لكن الفكرة لاتزال مستمرة ولنرى كيف ستستفيد منها آبل.

المصدر

  • KhalilBel

    شكرااا لك أخي على الخبر 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك