قوقل تتيح انشاء عدة حسابات مستخدمين على الحواسب اللوحية المدرسية

multiple_accounts

قد لا تستطيع بعض الحكومات أو المدارس من شراء حاسب لوحي لكل طالب في إطار خطتها لإستخدام التكنولوجيا و الأجهزة في العملية التعليمية كما فعلت تركيا مع الآيباد عبر مشروع الفاتح. قدمت قوقل حل آخر هو الحسابات المتعددة ضمن نظام الأندرويد الخاص بالحواسب اللوحية الموجهة للمدارس بحيث يمكن استخدام نفس الحاسب اللوحي عدة مستخدمين ولكل منهم حساب خاص به.

ولدى قوقل برنامج خاص لنشر استخدام الحواسب اللوحية في التعليم، وتقدم مع تلك الأجهزة حزمة تطبيقات ونظام إدارة مستخدمين خاص، والآن يمكن إنشاء حتى خمسة حسابات مختلفة لكل جهاز وبالتالي يمكن للطلاب مشاركة الأجهزة فيما بينهم.

ويمكن لكل حساب مستخدم انشاء رمز تسجيل دخول PIN خاص فيه يستخدمه للدخول إلى حسابه على اللوحي.

وتوفر قوقل تطبيقاتها المكتبية مثل مستندات قوقل و التخزين السحابي وغيرها لتسهيل العملية التعليمية، كما يمكن للمدرسين إرسال التطبيقات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو التعليمية للطلاب عبر الخدمة.

ويتيح برنامج قوقل التعليمي الوصول إلى آلاف التطبيقات التعليمية بالإضافة إلى الكتب الإلكترونية الموجهة للأطفال والطلاب و مقاطع الفيديو على يوتيوب التي تشرح المفاهيم النظرية بطريقة شيقة.

ويمكن للمعلمين تصفح المحتوى بحسب الصف أو الموضوع و نشر المحتوى إلى الصفوف أو الطلاب أو مجموعات معينة منهم بالتالي يمكنهم السيطرة بشكل أفضل على الناحية التعليمية، بالإضافة لأدوات خاصة لإدارة المدرسة تمكنهم من إدارة الأجهزة والحسابات بسهولة.

و يوفر برنامج قوقل التعليمي مجموعة من الحواسب اللوحية التي يمكن للمدرسة الاختيار منها، من ضمنها ASUS Transformer Pad و HP Slate8 Pro و Nexus 7 وأخيراً Samsung Galaxy Tab 4 Education.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك