احصائيات أندرويد: نمو في الكيت كات و تراجع النسخ القديمة

Capture

ارتفعت حصة نظام التشغيل أندرويد الأحدث كيت كات اخيراً في مقابل هبوط مختلف الإصدارات الأخرى لاسيما جيلي بين الأوسع انتشاراً وذلك وفق احصائيات قوقل الرسمية.

ووصلت  حصة نظام كيت كات إلى 13.6%، وهبطت حصة جيلي بين إلى تحت 60% بالإضافة لهبوط آخر في حصة نظام أندرويد آيس كريم ساندوش 12.3% و خبز الزنجبيل إلى تحت 15% كما خرجت أخيراً نسخة Honeycomb من الإحصائيات والنصيب الأقل كان لنسخة Froyo مع أقل من 1%.

وستواصل نسخة كيت كات النمو والإنتشار في مقابل خروج الإصدارات الأقدم من الإحصائيات مثل خبز الزنجبيل لانتوقع أن نراها لاحقاً وهذا يعتمد على أن قوقل تحصل على احصائيات انتشار نسخ الأندرويد من تطبيق متجر قوقل بلاي والذي يدعم اصدارة Android 2.2 وأعلى  كما تسقط من الاحصائيات كل نظام انتشاره أقل من 0.1%.

لاحظنا في مؤتمر آبل للمطورين الأخير كيف أن تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة عرض احصائية مقارنة عن مدى استخدام أحدث اصدار من نظام iOS مع أندرويد والفارق الكبير الواضح. و انتقد مراقبين هذه المقارنة كونها غير دقيقة لإختلاف الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد واقترحوا أن تتم المقارنة مع سلسلة أجهزة نيكسوس التي تتابع قوقل بنفسها تحديث أنظمتها لتصبح دقيقة.

يذكر أن قوقل بدأت بإصدار تحديث أندرويد كيت كات 4.4.3 لأجهزة نكسوس 7 (2013) الذي يتضمن تحسينات أمنية وداخلية  و ستعقد الشركة مؤتمرها للمطورين في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر

  • michls

    اسوء نسخة من قوقل الكيتكات، كله تعليق ياليت اني ماحدثت الجوال

تعليقات عبر الفيسبوك