تويتر تفكر في شراء Spotify و Pandora أيضاً

spotify-pandora

تستمر محاولات تويتر لدخول قطاع الموسيقى، تحدثنا الشهر الماضي عن التفكير في الاستحواذ على الشبكة الإجتماعية للأغاني والمقاطع الصوتية والبودكاست Soundcloud، واليوم نعلم أن تويتر تفكر في شراء عدة خدمات موسيقية شهيرة اخرى مثل Spotify و Pandora حسبما أفادت مصادر مطلعة لصحيفة فايننشال تايمز.

وبالرغم من أن تويتر فكرت في الخدمات الاخرى المحتملة لكنها لم تدخل في محادثات رسمية مع كلا الشركتين بل فقط أجرت محادثاتها مع Soundcloud. وعلى أية حال فإن استحواذ على أي من هذه الشركات فإن قيمة الصفقة ستكون بمليارات الدولارات ما يجعلها أكبر استحواذ تجريه الشركة في تاريخها لهذا من الطبيعي جداً التريث في المفاوضات. نذكر أن استحواذ آبل على بيتس تطلب المزيد من المفاوضات مع أن آبل تملك 80 مليار دولار في حساباتها المصرفية.

وكانت تويتر قد حاولت اطلاق خدمة اجتماعية موجهة لمحبي الموسيقى وعبر تطبيق Music الذي لم يحقق نجاح يذكر و أوقفته الشركة في مارس الماضي. لذا من الطبيعي الآن أن تبحث عن عمل وشركة قائمة ولها جمهورها و علامتها التجارية وخبرتها لتشتريها ولا تعيد البناء من الصفر.

يذكر أن قيمة Spotify الأخيرة وصلت إلى 4 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة ولدى الخدمة 40 مليون مستخدم نشط منهم 10 مليون مستخدم بإشتراكات مدفوعة. كما لدى Pandora أكثر من 70 مليون مستخدم نشط وحققت الشركة عائدات العام الماضي تجاوزت 660 مليون دولار واصبحت تحقق أرباح صافية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك