إكس بوكس ون يتيح متابعة حسابك على تويتر اثناء اللعب

xb1twitter-640x360

منصة الترفيه المنزلي و الألعاب إكس بوكس ون من مايكروسوفت تصبح أكثر اجتماعية مع إضافة تطبيق شبكة تويتر إليها لتعرض الخط الزمني والتغريدات على كامل شاشة التلفزيون كما سيمكنك متابعة التغريدات التي تتعلق بالمسلسلات و الأفلام التي ستعرضها كبرى قنوات الكيبل الأمريكية بحيث تظهر أسفل المشهد.

إضافة لعرض تويتر أثناء الأفلام، سيمكنك الآن تقسيم الشاشة و انت تلعب على إكس بوكس ون لتعرض في ربعها مثلاً حسابك على تويتر و الباقي متابعة لعبتك المفضلة. لكن يبدو أن تطبيق تويتر سيقتصر على متابعة التغريدات فقط بدون امكانية الكتابة أو الرد ومن الصورة نلاحظ إمكانية إعادة التغريد و التفضيل فقط.

كانت تويتر قد أضافت تطبيقها إلى النسخة السابقة إكس بوكس 360 في عام 2009 كما فعلت أيضاً فيس بوك حينها. لكن في نهاية 2012 تمت ازالة تطبيقات الشبكات الإجتماعية لأنها لم تلقى الإهتمام والاستخدام الكافي.

ستأتي تحديثات اليوم إلى إكس بوكس ون مع الدفعة المتوقع هذا الشهر يونيو والذي سيضيف العديد من المزايا أيضاً منها اظهار الأسم الحقيقي للاعب بدلاً من لقبه فقط بالإضافة لإمكانية تخزين الألعاب على أقراص تخزين خارجية كما يمكنك إعادة ترتيب المربعات في لوحة التحكم لإعطائك المزيد من السيطرة في التخصيص.

يذكر أن التحديث القادم لإكس بوكس ون سيزيد عدد التطبيقات المتاحة في الجهاز 46 تطبيق جديد ليصل إلى 225 تطبيق منها تويتر و فاين التي يمكنك مشاهدة المقاطع و مشاركة مقاطع قصيرة من لعبك على حسابك كتطبيقات شبكات اجتماعية والكثير من تطبيقات القنوات الفضائية وقنوات الكيبل يمكن الإطلاع عليها من هنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك