نوكيا إكس 2 قادم رسمياً في أواخر يونيو الجاري

نوكيا إكس 2

في فبراير الماضي، كشفت نوكيا للعالم عن أول هواتفها الذكية التي تعمل تحت منصة أندرويد المتمثل في هاتف نوكيا إكس، ويبدو أننا سنرى الجيل الثاني منه – نوكيا إكس 2- قريباً خلال الشهر الجاري.

ظهرت شائعات بشأن هذه المسألة للمرة الأولى منذ عدة أسابيع، عندما قام البعض بتسريب صور لهاتف نوكيا إكس 2 على الإنترنت، بالإضافة إلى ذكر مواصفاته.

وفقاً للتقارير الجديدة، فإننا سنرى خليفة نوكيا إكس لأول مرة رسمياً في أقرب وقتٍ خلال الشهر الجاري، ويعتقد البعض أن الحدث سيكون في الهند أولاً. وعلى ما يبدو، تخطط مايكروسوفت لإطلاق الهاتف الذكي رسمياً خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الجاري، في حين لا توجد معلومات محددة إلى الآن بشأن موعد توفيره في المتاجر.

ومن المتوقع أن يصل هاتف نوكيا إكس 2 مع القدرة على تخصيص زر الصفحة الرئيسية، حيث وردت بعض الشكاوى من مُستخدِمي نوكيا إكس حول الضغط عدة مرات على زر العودة للذهاب إلى الشاشة الرئيسية.

يقال إن الهاتف الذكي الجديد قادم بمواصفات أفضل بالمقارنة مع سلفه، بما في ذلك قدومه بشاشة 4.3 بوصة وبدقة 800×480 بيكسل.

كما سيكون مدعوماً بمعالج ثنائي النواة 1.2 جيجا هرتز سناب دراجون 200، الذي من المفترض أن يقترض مع 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وبالتالي، فمن المؤكد أنه سيكون قادراً على تقديم تجربة أفضل بكثير للمستخدمين بالمقارنة مع مواصفات نوكيا إكس.

ويبدو أن نوكيا إكس 2 سيشمل أيضاً 4 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، وكاميرا 5 ميجا بيكسل في الخلف، وكاميرا VGA أمامية. وكسابقه، ينبغي أن يكون نوكيا إكس 2 مزدوج الشريحة.

سيأتي نوكيا إكس 2 مع منصة أندرويد جيلي بين، لكن نأمل أن تقرر مايكروسوفت أن تدعم تحديث كيت كات بدلاً من ذلك. سنقوم بتوفير مزيدٍ من المعلومات إن شاء الله حول ذلك قريباً.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك