اشهر لوحات مفاتيح الأندرويد قادمة إلى iOS 8

PredictiveKeyboard-header

لم يمض سوى ساعات قليلة بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية لمؤتمر آبل للمطورين امس والذي من بين الكثير من الأمور التي اعلنت عنها أنها فتحت المجال أخيراً للمطورين و شركات الطرف الثالث من تقديم لوحة مفاتيح خاصة بنظام iOS 8، والآن أعلنت كل من الشركات المطورة لأشهر لوحات المفاتيح على أندرويد SwiftKey, Fleksy و Swype التي تعمل بالمسح أنها ستقدم لوحاتها على النظام الجديد.

وستتيح آبل للوحة المفاتيح الخارجية أن تستخدم من قبل كل التطبيقات على الجهاز لكنها لن تسمح لها بمشاركة أية معلومات خاصة عبر التطبيقات المختلفة.

وخلال المؤتمر امس أعلنت آبل عن ميزة الكتابة السريعة QuickType مع النص التنبؤي التي تقدم مقترحات بكلمات يتوقع النظام أنك ستكتبها في الجملة بناءاً على الرسالة التي وصلتك في الدردشة أو الكلمات التي سبق و أن كتبتها، وهو ما تقدمه بلاك بيري و الأندرويد منذ زمن بعيد.

وستطلق آبل النظام الجديد iOS 8 لكافة المستخدمين في الخريف القادم، حينها نتوقع أن تدرج مجموعة كبيرة من لوحات المفاتيح المتنوعة إلى متجر الآيتونز سواء المدفوعة منها والمجانية. ومع أن لوحات المفاتيح على أندرويد لديها خصائص أكبر بكثير مما ستملكه على iOS مثل تعديل الحجم أو التقسيم وغيرها الكثير، لكنها تبقى خطوة لطالما انتظرها مستخدمي أجهزة آبل الذين لا تعجبهم لوحة المفاتيح الافتراضية وأيضاً فتحت آبل قليلاً نظامها من هذه الناحية لتسمح للمطورين توفير أدوات أكثر تخصيصاً للمستخدمين.

 

تعليقات عبر الفيسبوك