مدير الواتساب ينتقد ” استعارة ” آبل مزايا من تطبيقه إلى iMessage

Screen-Shot-2014-06-02-at-3.23.23-PM-640x493

عبر المدير التنفيذي لشركة الواتساب عن سخريته وانزعاجه من “استعارة” آبل مجموعة من المزايا من تطبيقه الواتساب و اضافتها إلى تطبيق iMessage في نظام iOS 8 الجديد.

جاء هذا عبر تغريدة نشرها على حسابه على تويتر مضيفاً هاش تاغ بكلمة الإبتكار وكأنه يقول أن آبل تفتقر للإبتكار و تقوم بنسخ المزايا من تطبيقات اخرى.

ولم يحدد Jan Koum أية مزايا قامت آبل بإستعارتها من تطبيقه الواتساب على حد تعبيره. وكانت آبل قد كشفت عن تطوير خدمة التواصل الفوري iMessage بحيث يمكنك الآن إرسال الرسائل الصوتية و الفيديو و معلومات الموقع الجغرافي خلال المحادثة وهي مزايا يوفرها تطبيق الواتساب.

وخلال مؤتمر آبل اليوم عرضت كيف أن الرسائل التي تحوي مرفقات يمكن أن يتم حذفها من تلقاء نفسها ما لم يختار المستخدم أن يتصرف بها، وهذه ميزة أيضاً اخذتها آبل من تطبيق سناب شات ولكنها ادعت أنها بذلك ستوفر عليك مساحة تخزينية في جهازك لحفظ المقاطع.

وبنفس الوقت رد متحدث بإسم الشركة المطورة لتطبيق سناب شات بدلوماسية أكبر معبراً عن حماسه لرؤية الشركات الأخرى تميل إلى تبني حذف الملفات بشكل افتراضي بدون أن يشير صراحة إلى آبل.

وبالحديث عن ” استعارة ” الخدمات و الأفكار كما وصفها مدير الواتساب، فإن آبل قامت بإطلاق خدمة iCloud Drive السحابية لتخزين الملفات على شكل خدمة دروب بوكس و قوقل درايف وغيرها كما قدمت اسعار تشجيعية للخطط المدفوعة تبدأ من 1 دولار شهرياً لمساحة 20 غيغابايت.

  • اااآبل

    مقههوررر منهم ياخي هالميزات بأي تطبيق يعني ماله داعي يتفلسف بس هو يفكر كيف الناس ممكن يسحبون على تطبيقه ويروحون للآي مسج مستخدمين الايفون يشكلون عليه خطر ؛))

    • أنا

      ههههههه عندما تسرق أبل يصبح الأمر عادي ويجب على الجميع النسخ ..

      – الأي مسج لا يشكل أي خطر على الواتساب ما دام أنه مخصص لنظام واحد فقط .

تعليقات عبر الفيسبوك